مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة: الحجز، الأطباء، والآراء

مجمع الملك عبدالله الطبي
مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة

يعتبر مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة King Abdullah Medical Complex من المجمعات التابعة لوزارة الصحة السعودية. مجمع حديث يجمع اغلب التخصصات الطبيه. به مواقف عامه ومواقف للكراسي المتحركه وفيه رعاية صحية وتنويم.

سابقا حقق مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة المركز الثالث على مستوى وزارة الصحة لفئة المستشفيات أكثر من 300 سرير في برنامج وازن لعام 2022، وتم تكريمه ضمن المستشفيات المتميزة لعام 2022، نظرًا لجهوده ودعمه البرامج الصحية وإحرازه نتائج مميزة في مؤشرات برنامج وازن خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2022، وبرنامج وازن يعمل على تجويد ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين في جميع مناطق المملكة والوصول إلى نسب عالية في أداء المنشآت الصحية وبناء مجتمع حيوي.

نبذة عن مجمع الملك عبدالله الطبي

يقع المجمع في شمال مدينة جدة، ويتمتع بمساحة كبيرة تصل إلى 266 ألف متراً مربعاً. يعتبر هذا المجمع مجمعاً طبياً متكاملاً يحتوي على 500 سرير، منها خمسون سريراً مخصصة للعناية المركزة، وعشرون حاضنة للأطفال حديثي الولادة، وستة عشر سريراً آخر مخصصة لعلاج حالات الحروق، وذلك على مساحة 75 متراً مربعاً.

يتميز هذا المجمع بأنه يصنف ضمن المجمعات الطبية التخصصية، حيث يحتوي على عدد من المراكز المتخصصة مثل مركز الحوادث والإصابات، ومركز العلوم العصبية، ومركز لعلاج العقم والخصوبة. كما يتضمن المجمع ثمانية غرف رقمية حديثة لإجراء العمليات الجراحية، وغرفتين مخصصتين لإجراء العمليات القيصرية، بالإضافة إلى أجهزة الأشعة الطبية المتطورة التي تساعد في إجراء القسطرة القلبية وإصلاح الأوعية الدموية.

يتميز المجمع أيضاً بمختبر تقني حديث ومجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، ويضم 45 عيادة خارجية متخصصة تخدم جميع التخصصات الطبية، بالإضافة إلى قسم خاص بالأطفال. ويتوفر في المجمع كادر طبي مدرب وذو خبرة يستخدمون أحدث التقنيات والأجهزة الطبية لتلبية احتياجات المرضى والمواطنين والاهتمام بصحتهم بشكل متكامل وفعال.

عنوان مجمع الملك عبدالله الطبي

المستشفى موجود بحي أبحر الشمالية، بجدة، شارع الأمير نايف.

رقم الهاتف: 0122285000
أوقات العمل: من الساعة ٨ص إلى الساعة ٤م.
الحجز عن طريق الإتصال على رقم الهاتف الخاص بهم.
رابط تويتر: هنا.

من المراكز الصحية التابعة له:

مركز صحي الشراع، مركز صحي أبحر الشمالية، مركز صحي خالد النموذجي، مركز صحي الماجد، مركز صحي الوفاء، مركز صحي الشاطيء، مركز صحي الريان، مركز صحي الرياض، مركز صحي ذهبان، مجمع عيادات ثول، ومركز صحي ثول.

أقسام مجمع الملك عبدالله الطبي

يحتوي مجمع الملك عبدالله الطبي على عدد من الأقسام والتخصصات الطبية المتنوعة والمتخصصة. يتضمن الجزء الأول من المجمع قسم الحوادث والطوارئ الذي يوفر الرعاية الطبية العاجلة والمستمرة للمرضى. ويتبعه قسم جراحة المسالك البولية الذي يتخصص في تشخيص وعلاج أمراض المسالك البولية. يحتوي المجمع أيضًا على قسم التصوير الطبي الذي يوفر خدمات التصوير والأشعة والمناظير الدقيقة، بما في ذلك التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير بالأشعة السينية.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر المجمع خدمات العلاج الطبيعي والمناظير للأمراض التي تحتاج إلى إجراءات علاجية دقيقة. ويحتوي المجمع أيضًا على بنك الدم الذي يوفر الدعم اللازم للمرضى الذين يحتاجون إلى نقل الدم، بالإضافة إلى المختبر الذي يقدم خدمات التحاليل الطبية المتخصصة والتشخيصية ويساعد في تحديد أسباب الأمراض.

بالنسبة للعيادات الخارجية، يحتوي المجمع على عيادات العظام والأنف والأذن والحنجرة، وأمراض وجراحة القلب، والجراحة العامة، وأمراض الدم، والغدد الصماء، والنساء والولادة، والعناية بحديثي الولادة، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الرئة، والباطنة، والعيون. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المجمع على عيادات متخصصة مثل عيادات الأسنان، والأوعية الدموية، والتخاطب، والمسالك البولية، والأمراض الجلدية، وأمراض الروماتيزم، وعيادة مكافحة التدخين، وعيادات الاستشارات الدوائية.

أطباء مجمع الملك عبدالله الطبي

يضم المجمع عدد من الأطباء، فيما يلي أسماء بعضهم وتخصصاتهم المختلفة:

  • د. بالبيد، استشاري أمراض العظام
  • د. احمد السيد، استشاري أمراض العظام
  • د. فاطمة، قسم الباطنية
  • د. عبدالله، أخصائي الأنف والأذن والحنجرة
  • د. طارق، استشاري القلب
  • د. منال النويصر
  • د. قطان
  • د. اسحاق، استشاري الجراحة
  • وغيرهم من الأطباء

تقييم مجمع الملك عبدالله الطبي

المجمع حصل على تقييمات إيجابية، فيما يلي آراء زوار مجمع الملك عبدالله الطبي:

تقييم سامية ملاوي:

“المجمع كبير وكنت بقسم التنويم  جميع الموظفين خدومين وفي قسم في الدور الارضي موظف اسمه فهد خدوم وكذلك الممرضه خلود بقسم A جدا رائعه واالله يعطيهم العافين اثنتان الا نزلو مريضنا من العمليات يعطيهم العافيه مايعيب المستشفى عندما يكون بالغرفه مريض اخر وياتو اهله بزيارة ومعهم اللحم. والرز والطبخ ريحة الغرفه تقلب زفارة ويفرشو سفرة وبالعافيه المريض والزوار معاه فالمريض الله. هو طالع من عمليات وريحة الزفرة ياليت يمنعو دخول الطبخ والمحمر والمشمر”

تقييم هبة إبراهيم:

“ماشاءالله تبارك الله من أفضل المستشفيات في جدة تجربتي في قسم الطوارئ كادر التمريض فوق الممتاز وايضا قسم ماقبل العمليات ممتازين جدا وبفضل من ربي الان اكتب تجربتي وانا في قسم بعد العمليات قسم التنويم راحة يارب لك الحمد كادر التمريض برضو ممتازين انصح اي شخص بزياره المستشفى بعد التوكل على الله الله يجزاهم بالخير جميعا هذا غير الدكاترة ماشاءالله تبارك الله رائعين لهم كل التوفيق”

في الختام، لو كنت من زوار مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة فضلا أكتب لنا تفاصيل تجربتك وتقييمك للمجمع بشكل عام لتفيد الزوار.

4 تعليقات

  1. السلام عليكم
    لا يوجد آلية لإلغاء المواعيد او تأجيلها وليس هناك رقم معروف لذلك كما ان التطبيق (منارة) لايقبل ذلك وغير عملي
    حتى اشعارات الموعد غير عملية لانها تأتي على الايميل فقط متجاهلة الرسائل النصية وبدون رقم الملف الطبي

    1. للأسف لايوجد آلية لالغاء او تعديل المواعيد

      وكذلك غير مربوطه المواعيد بتطبيق صحتي

      ياليت ينتبهوا لذي المتطلبات من زوار المستشفى

  2. لايختلف اثنان ان هذا الصرح الطبي العظيم لديه طاقات بشريه سعوديه بشكل ملحوظ من بدايه الكاتره نهايه بالموظفين والامن – صحيح ان الدكاتره المتدربين يحتاجو شويه انضباط ومراعاه انهم يؤدون خدمه للمجتمع والعيون تراقبهم – اما موظفي قسم الاشعه خصوصا الاخت حنان القرني ضربت مثلا في رقي تعامل الموظفه السعوديه بتفانيها في حدمه المراجعين بكل جد ونشاط ورافه – ليس مره بل مرات عديده . وفقك الله ياحنان اشكرك بعمق وادارتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!