مستشفى الإيمان العام: الهاتف، الحجز، الأطباء، والآراء

مستشفى الايمان العام
مستشفى الايمان العام

يعد مستشفى الإيمان العام Al Iman General Hospital من أفضل مستشفيات الرياض الحكومية بجنوب الرياض، وهو عضو تجمع الرياض الصحي الأول. المستشفى حاصل على شهادة اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي”. ويقدم المستشفى خدمات طبية شاملة للمرضى في مختلف التخصصات، ويعتبر من المؤسسات الطبية الرائدة في المنطقة.

كما يضم المستشفى فرق طبية متخصصة ومدربة تعمل على تقديم الرعاية الصحية العالية الجودة والمتكاملة للمرضى. ويسعى مستشفى الإيمان العام إلى تحسين صحة ورفاهية المجتمع المحلي وتلبية احتياجاته الصحية بأفضل طريقة ممكنة. إن موقعه المركزي وتجهيزاته المتطورة تجعله وجهة مفضلة للرعاية الصحية للسكان المحليين والمقيمين في المنطقة.

نبذة حول مستشفى الإيمان العام

يقع مستشفى الإيمان العام بجنوب منطقة الرياض، حي المنصورة، عند تقاطع شارع البطحاء مع الدائري الجنوبي. تم بناء المستشفى وتجهيزه في عام ١٤١٥ هجري، وبدأ التشغيل يوم ٢٦ شهر ٦ عام ١٤١٧ هجري. المبنى الرئيسي يتكون من دورين وبدروم بالإضافة إلى مباني الخدمات المساندة والمركز الترفيهي وفلل وعمارات للإسكان ومسجد. بالإضافة إلى مبنى مستقل للعيادات الخارجية تم بناؤه عام ١٤٢٨ هجري. تم افتتاح المستشفى رسميا بتاريخ ١٠ شهر ٢ عام ١٤١٨ هجري. بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض. المستشفى بسعة ٢٠٠ سرير.

تم افتتاح المستشفى رسمياً في يوم ١٠ شهر ٢ عام ١٤١٨ هجري، وكرّم حفل الافتتاح بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض. يتسع المستشفى لاستيعاب ٢٠٠ سرير.

في مارس من العام ٢٠٢١م دشن تجمع الرياض الصحي الأول مركز عمليات جراحة اليوم الواحد في برج مستشفى الإيمان العام. وفي ابريل من نفس العام تم تدشين قسم تشخيص أمراض القلب غير التداخلي. وفي ٥ مارس ٢٠٢٣م تم إجراء أول حالة منظار تشخيصي للقلب في قسم تشخيص أمراض القلب، بإستخدام أحدث التقنيات بأشعة الموجات فوق صوتية وتقنية (3D) الثلاثي الأبعاد

عنوان مستشفى الإيمان العام

المستشفى موجود بحي المنصورة (خنشليلة)، شارع اسلام آباد.

رقم هاتف المستشفى هو 0114471900
رقم الهاتف الموحد للتجمع الصحي الأول 19910
أوقات العمل بالمستشفى: ٢٤ ساعة.
أوقات زيارة المرضى المنومين بالمستشفى خلال شهر رمضان من ٤م الى ٥م، ومن ٩م إلى ١٢ص. بالعناية المركزة من ٤ الى ٥م ومن ١٠ إلى ١١م.

حجز موعد مستشفى الإيمان العام

يمكنك حجز موعد في مستشفى الإيمان العام بسهولة من خلال طريقتين. الطريقة الأولى هي الاتصال المباشر على رقم المستشفى ٠١١٤٤٧١٩٠٠، حيث ستتمكن من التحدث مع ممثل الاستقبال وتحديد موعد مناسب لك بناءً على توافر الأطباء والعيادات. ستتلقى تأكيداً للموعد وتفاصيل أخرى بخصوص الإجراءات المطلوبة.

أما الطريقة الثانية، فيمكنك زيارة المستشفى شخصياً والتوجه إلى مكتب الاستقبال. سيكون لديك فرصة للتحدث مع موظف الاستقبال وشرح احتياجاتك وتفاصيل المشكلة الصحية التي ترغب في استشارة الطبيب بها. سيقوم موظف الاستقبال بتسجيل معلوماتك الشخصية وسيعطيك موعداً محدداً لزيارة الطبيب.

باختصار، يمكنك حجز موعد في مستشفى الإيمان العام إما عن طريق الاتصال المباشر على رقم المستشفى، أو عن طريق زيارة المستشفى شخصياً وحجز موعد من مكتب الاستقبال، حيث سيكون موظفو المستشفى على استعداد لمساعدتك في الحصول على الرعاية الصحية التي تحتاجها. يرجى مراعاة أنه قد تختلف إجراءات الحجز بناءً على سياسات وإرشادات المستشفى في الوقت الحالي. ويفضل التحقق من الإجراءات الحالية قبل زيارة المستشفى.

أقسام مستشفى الإيمان العام

يضم المستشفى عدد من الأقسام والتخصصات الطبية، فيما يلي تفاصيلها:

  • قسم الولادة
  • الطواريء
  • الباطنية
  • قسم الأطفال
  • قسم العناية المركزة
  • قسم العظام
  • قسم الأشعة
  • قسم الاسنان
  • قسم العلاج الطبيعي
  • قسم العيون
  • قسم المختبر

أطباء مستشفى الإيمان العام

يوجد بالمستشفى عدد من الأطباء المميزين في جميع التخصصات الطبية، فيما يلي أسماء بعضهم:

  • د. عبدالله، نساء وولادة
  • د. حسن المالكي
  • د. ناصر الهويمل، قسم التنفسية
  • د. مها، قسم العيون
  • د. حامد شافعي، عملية اليوم الواحد
  • د. نجاح الشهري، علاج طبيعي
  • نوره الشهراني، أخصائية تمريض
  • د. طلال الغامدي، صيدلاني

آراء زوار المستشفى

فيما يلي ملاحظات زوار مستشفى الإيمان العام:

قالت نهى بسام:

“سأحكي تجربتي بكل صدق وأمانة، كنت خائفة جداً بسبب التقييمات الي شفتها وعن بعض تجارب ناس اعرفها انها مستشفى فاشل لاكن بعد تجربتي في اسعافهم للوالد وروحهم ونفوسهم الطيبة الله يعطيهم العافية ويجزاهم الخير اشكر كل الطاقم الطبي والممرضين والممرضات على جهودهم الجبارة وربي يحفظ المملكة العربية السعودية 🇸🇦 في دعمها المستمر
لكن لو تحسنو الطوارئ اكثر وتزيدو الممرضات تكونو وفيتو وكفيتو🤍إضافة على التعليق بعد سنة رجعنا الوالد ل مستشفى الإيمان الحمدالله ارجع واقول انهم ماقصرو ولكن والمفروض ومن وزارة الصحة انه لما يكون حالة طارئة وحرجة مايكون في فاتورة( صفر ريال) لكن هم رفضو حتى ان يعطونا تقرير بحالة الوالد حتى ندفع المبلغ المطلوب حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد منهم عديمين الانسانية”.

تقييم حسين الرباعي:

الموقع ممتاز ويخدم شريحة كبيرة جداً. المواقف سيئه جداً جداً. الكادر مجتهد ولكن يبقى ضعيف، ليس هناك تخصص يشار له بالبنان علماً بأنه نقل كوادر من من مدينة الملك سعودالطبية (الشميسي) الى المستشفى ولا كأن شيئاً لم يكن. التمريض ؟؟!!!الا من رحم الله. قسم الاطفال يعتبر جيد. ننتظر من الاخوان في المستشفى الاجتهاد اكثر وتقبل النقد (للمحسن احسنت ….) عموماً لاننتقص من اجتهاد البعض ولكن ننتظر منهم الكثير.. والتقييم قبل التدوين هنا دائماً اسأل المرضى والمراجعين حتى اكون اكثر وجميع الاشخاص الذي اعرفهم راجعوا. اخيراً ماهي الفجوة التي تعيق التطوير علماً بأن ولاة الامر حفظهم الله والوزارة ماقصروا بذلوا الغالي والنفيس فياليت الاحساس بالمسؤولية واستشعارها ..وبالتوفيق للجميع.

تقييم سعيد الشهري:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الوالدة كانت تشتكي من الآم في الظهر وتوجهت للشميسي ومن ثم الشميسي ولأسباب على ما يبدو تتعلق بالسعة السريرية للطوارئ قاموا بإعطاءها إبرة مسكنة وأعدوا نموذج تحويل مختوم من استشاري الطوارئ إلى مستشفى الإيمان ،،، توجهنا لطوارئ الإيمان وكان التعامل جيد جدا والاستقبال لا بأس به وعدد المرضى قليل وربما هذا يعود نظرا لتوقيتنا الصباحي المبكر ( السادسه صباحا ) ،،، عملوا الفحوصات الأولية وطلب الدكتور عمل تحليل للدم وعمل أشعة ،، غرفة التحليل قريبة من غرفة الدكتور وتم انجازها بوقت قياسي أما بالنسبة للأشعة فذهبت ولم أجد أحد حرفيا حتى قمت بالاتصال الهاتفي للاستفسار عن الموظفين وبالمصادفة سمعتني موظفة وأنا أتحدث بالهاتف مع المسؤول وفجأة خرجوا الفنيين المعنيين بالأشعة وكانهم خرجوا من تحت الأرض ،، انجزوا الاشعة مشكورين وبانتظار نتائج التحليل والاشعة لمعرفة مرئيات الدكتور ،،،، شفى الله مرضانا ومرضاكم ولا بأس طهور إن شاء الله ،،،، الخدمة في عمومها جيدة جدا ويشكرون طاقم الطوارئ والتحليل والأشعة.

تقييم أم شادن:

مستشفى ممتاز ونظيف وأغلب الدكاتره كويسين اكثر وقت انتظرت فيه لمدة ٣ساعات مره وحده فقط من سنين في قسم الحوادث وباقي زياراتي تنتهي مراجعتي مع الدكتوره خلال ساعه ماشاءالله في أكثر من قسم. والإستقبال يخلصون المراجعين بسرعه تقريبا أسرع مستشفى حكومي في الرياض مر علي  حتى مواعيدهم مو مره طويله عالأقل في وضعي أنا الحمدلله. وأكيد صار أجمل وأكبر بعد التطوير اللي صار فيه ألحين و مجرد تنويه بسيط أتمنى أنه بعض الدكاتره النساء يطورون لغتهم العربيه أكثر وآخر شي قسم الولاده ممتاز بغض النظر عن بعض الممرضات الأجنبيات اللي تعاملهم مو كويس بس حالات استثنائيه الأغلب تعاملهم ممتاز وأتمنى يكون في تنويه على القسم اللي  بعد الولاده مباشره يكون دافي لأنه دائما بارد الأم والطفل مايتحملون البروده في هذا الوقت وقسم مابعد الولاده (غرفة الزياره) بعض الكراسي مو الكل تكون غير مريحه. هذه بس هي الملاحظات السلبيه وأشوفها بسيطه مقارنه بمستشفيات أخرى وأكيد جهود المستشفى مستمره للتطوير للأحسن مشكورين جدا على جهودهم كلمة حق وتُقال ودائما مراجعاتي وولاداتي ماشاءالله فيه ويهتمون بالأم والطفل بفضل الله ماواجهت مثلا مشاكل خطيره أوكبيره لله الحمد من قبل ومن بعد.

في الختام لو كنت من زوار مستشفى الإيمان العام بالرياض شاركنا تجربتك.

تعليق واحد

  1. اريد عمل عملية للسيد صبحي خالد الينو الجنسية اردني رقم الاقامة 2269982548 عملية ختان ذكوري – العمر / 14 سنة – لا يعاني من امراض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!