مستشفى النور التخصصي: الحجز، الأطباء، والآراء

مستشفى النور التخصصي
مستشفى النور التخصصي

يعد مستشفى النور التخصصي Al-Noor Specialist Hospital من أقدم وأفضل المستشفيات الحكومية في مكة المكرمة. إن انضمامه كعضو في تجمع مكة المكرمة الصحي يعزز مكانته كمرفق طبي مرموق يقدم خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الشريف. يتجلى التفاني والاهتمام بالرعاية الصحية في جميع جوانب عمل هذا المستشفى، مما يسهم في تقديم الخدمات الطبية بمعايير مهنية متقدمة.

حول مستشفى النور التخصصي

تأسس مستشفى النور التخصصي في عام ١٤٠٣ هجري كمرفق طبي رائد، حيث كرس وجوده لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى خدمة حجاج بيت الله الشريف. في بدايته، كان المستشفى يحتوي على 300 سرير، ولكن في الوقت الحالي، تم توسيعه ليضم 500 سرير، مما يعكس التزامه بتلبية الاحتياجات الطبية المتزايدة للمجتمع.

يتميز مستشفى النور بحصوله على عدة اعتمادات مرموقة، مثل اعتماد سباهي واعتماد الآيزو، مما يشير إلى مستوى الجودة العالي والالتزام بأفضل الممارسات الطبية.

أثناء موسم الحج، يتم فتح عيادات تخصصية إضافية في المستشفى لخدمة ضيوف الرحمن بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز قسم خاص لعلاج حالات ضربات الشمس والاجهاد الحراري، وهذا القسم يتسع لـ 10 أسرة ويعمل بإشراف دائم من قسم الطوارئ الذي يعمل على مدار الساعة لضمان تقديم الرعاية الصحية العاجلة والفعالة للمرضى.

عنوان مستشفى النور التخصصي

يقع المستشفى في قلب مكة المكرمة، بالقرب من المشاعر (مزدلفة)، وعلى بعد ٣.٥ كلم من المسجد الحرام. على الطريق الدائري الثالث، الهجرة، حي النسيم.

  • رقم هاتف مستشفى النور التخصصي هو ٠١٢٥٦٦٥٠٠٠
  • أوقات العمل بمستشفى النور التخصصي: الطوارئ مفتوح ٢٤ ساعة

أقسام مستشفى النور التخصصي

يضم مستشفى النور التخصصي عدد من التخصصات الطبية المختلفة، فيما يلي تفاصيل هذه الأقسام:

الجراحة العامة، جراحة الصدر، الأنف والأذن والحنجرة، الجراحة التجميلية، المسالك البولية، العظام، الاعصاب، جراحة الأوعية الدموية، طب وجراحة العيون، جراحة الوجه والفكين.

امراض القلب ووحدة العناية التاجية، وحدة العناية المركزة، وحدة الحروق، الحوادث والطوارئ، عيادات خارجية، وحدة المناظير، العمليات الجراحية والتخدير، الغسيل الكلوي، رعاية مرضى السكري، الاسنان، المختبر وبنك الدم، اشعة، صيدلية، مكافحة العدوى والتعقيم المركزي، وأمراض الروماتيزم والتأهيل.

حجز موعد بمستشفى النور التخصصي

يتم حجز مواعيد بمستشفى النور التخصصي من خلال رابط بوابة خدمات المرضى.

أو يمكن (حجز او تعديل) موعد بالاتصال على الرقم ٠١٢٥٦٦٥٠٠٠، تحويلة ٦١٦٦.

يمكن أيضا توصيل الدواء لبيتك عبر خدمة دواؤك لبيتك من هنا.

أطباء مستشفى النور التخصصي

يضم المستشفى عدد من الأطباء بمختلف التخصصات الطبية، فيما يلي أسماء بعضهم:

  1. الدكتور أحمد حسن بنجر
  2. الدكتور عبد الفراح عاشور عبد الصمد
  3. الدكتور حسن عدنان بخاري
  4. الدكتور علي رضا شمس الدين
  5. الدكتور منال منصور الجثامي
  6. الدكتور محمد زكريا العزازي
  7. الدكتور محمد سعيد بسيد
  8. الدكتور حسام محمد الديب
  9. الدكتور محمد عمر بفرج
  10. الدكتورة نرجس عمرام
  11. الدكتور سالم الشريف
  12. الدكتور إبراهيم فهد الجبري
  13. الدكتور منتصر أحمد فودة
  14. الدكتور رياض محمد العريان
  15. الدكتور وائل أحمد عبد الغفور عوض
  16. الدكتورة أسماء إبراهيم عرفة
  17. الدكتور محمد بن محمود الكاظمي
  18. الدكتور منهل نبيل عبد الحي رضوان

للمزيد حول أسماء الأطباء إضغط هنا.

آراء زوار مستشفى النور التخصصي

حتى الآن المستشفى حاصل على قوقل على تقييمات إيجابية، فيما يلي مقتطفات من تقييمات زوار المستشفى.

رأي حسن النشيري:

“ما شاء الله تبارك الله قمة في الخدمة والاهتمام بالمريض ونخبة من الكادر الطبي والإداري. جزاهم الله كل خير وادام الله التطور والرقي في خدمة المجتمع قي بلادنا الحبيبة”.

رأي ميمي:

بالنسبة لي ك تجربة سويت عملية في راسي والحمد لله   كادر الاطباء من الدرجة الأولى  ماشاء الله تبارك الله اما الممرضات  لا يستجيبون للمريض الحمد لله اما بالنسبة المواعيد مرة بعيدة  ويتكلمون بنفسية رحت مراجعة اسال ممرضة عن اسم طبيب تقول في الشارع الثاني وانا معاقة ماقدر امشي سالت ممرضة جزاها الله خيرا  قالت هنا تعالي في نفس المكان الي كنت فيه  قسم التأهيل الطبي استغفر الله العظيم اما بالنسبة قسم أطراف رئيس القسم نفسية مرة الي احب اقوله لافرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى والأخلاق  اهم من مية شهادة حمد لله على كل شيء.

في الختام، إذا قمت بزيارة مستشفى النور التخصصي فضلا أكتب لنا تفاصيل تجربتك بالتفصيل بخانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة حتى تفيد الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!