أفضل مستشفيات القلب بجدة

أفضل مستشفيات القلب بجدة
أفضل مستشفيات القلب بجدة

يقصد بأمراض القلب كل من المشاكل المكتسبة والعيوب الخلقية التي قد تصيب عضلة القلب، صمامات القلب، الأوعية الدموية وأمراض الشرايين مثل الجلطات وتصلب الشرايين وغيرها. ويكمن جوهر صحة القلب في نظام الحياة الصحي مثل ممارسة الرياضة بانتظام، تناول الطعام الصحي وتجنب الوجبات السريعة التي تحتوي على الدهون والكوليسترول بالإضافة إلى تجنب تناول الكحول والتدخين الذي يعتبر من أهم العوامل المؤثرة على صحة الإنسان.

من خلال المقال التالي سنتناول مجموعة من أفضل مستشفيات القلب في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وهي:

مركز علاج أمراض وجراحة القلب

يقدم مركز صحة القلب الخدمات الصحية المتكاملة لمرضى القلب والأوعية الدموية مثل: الرنين المغناطيسي للقلب، الموجات الصوتية، رسم القلب (الايكو)، قسطرة الشرايين، صمامات القلب المفتوح وعن طريق الجلد والقسطرة بالإضافة إلى العمليات الكهربية للقلب وعمليات المنظار وإعادة تأهيل المرضى

  • الموقع: المركز الطبي الدولي، طريق حائل، حي الرويس، جدة 23214، المملكة العربية السعودية.
  • ساعات العمل: من السبت إلى الخميس، من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساء.
  • رقم الهاتف: 920027778

المستشفى السعودي الألماني – مركز جراحة القلب المفتوح وجراحة المخ والأعصاب وعلاج الأورام

يعتبر قسم جراحة القلب المفتوح بالمستشفى السعودي الألماني من الأقسام عالية التخصصية، وقد نال مستشفى السعودي الالماني منذ تأسيسه في العام 1984م الصدارة في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية وجراحة الصدر؛ حيث الإجراءات التشخيصية والعلاجية المتكاملة على يد أفضل المختصين. ويقدم قسم جراحة القلب والصدر كل من خدمات التصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية، بجانب التدخلات الجراحية العلاجية مثل جراحة القلب المفتوح وصمامات القلب وجراحة الرئتين وغيرها.

  • الموقع: طريق بترجي، حي الزهراء، جدة، المملكة العربية السعودية.
  • ساعات العمل: جميع أيام الأسبوع وعلى مدار ال 24 ساعة.
  • رقم الهاتف: 920007997

مركز الملك فيصل لأمراض القلب

مركز الملك فيصل لامراض القلب هو المركز الأول والوحيد المتخصص في زراعة القلب بجميع دول الخليج،حيث أجرى المركز اول عملية لزراعة القلب في عام 1989م، كما يقوم المركز بإجراء عمليات القلب المفتوح لدى مرضى الأمراض المزمنة ومرضى الكلى والمرضى الذين يعانون من التشوهات الخلقية بالقلب سواء الاطفال أو البالغين.
وقد تم اعتماد مركز الملك فيصل لامراض القلب بواسطة كل من اللجنة الدولية للاعتماد، التميز القلبي الوعائي، الجمعية الأوروبية لأمراض القلب وجمعية رعاية المرضى القلبية الوعائية وغيرها من الاعتمادات.

  • الموقع: اسكان مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، جدة 22384، المملكة العربية السعودية.
  • ساعات العمل: جميع أيام الأسبوع وعلى مدار ال 24 ساعة.
  • رقم الهاتف: 0112889999

مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي

يعتبر أول مستشفى تعليمي جامعي بالمملكة العربية السعودية، افتتح في العام 1976م داخل حرم جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ويحتوي المستشفى على مجموعة واسعة من الأقسام في مختلف التخصصات الطبية.

  • الموقع: المرتضى، جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، جدة 22252، المملكة العربية السعودية.
  • ساعات العمل: جميع أيام الأسبوع وعلى مدار ال 24 ساعة.
  • رقم الهاتف: 0126408222

مجمع عيادات أندلسية

افتتح فرع مدينة جدة في حي السنابل وذلك عام 2005م، يضم المجمع كوكبة من أفضل الاطباء والمختصين في جميع التخصصات الطبية بما فيها تخصص أمراض القلب والصدر. ويقدم الاخير جميع الخدمات التشخيصية والعلاجية مثل رسم القلب، الموجات الصوتية بجانب برامج تأهيل عضلة القلب.

  • الموقع: السنابل، جدة 22434، المملكة العربية السعودية.
  • ساعات العمل: من السبت إلى الخميس، من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 صباحاً.
  • رقم الهاتف: 0122374555

في الختام، يمكن القول بأن اختيار المستشفى المناسب يعتبر خطوة حاسمة في رحلة العناية بصحة القلب، ولهذا فإن جدة تقدم خيارات ممتازة لمرضى القلب الساعين لأفضل العلاجات والرعاية. بناءً على احتياجاتك الخاصة وتفضيلاتك، يجب عليك استشارة أطباء متخصصين والتحدث مع متخصصي الرعاية الصحية للوصول إلى القرار الأمثل بالنسبة لك. سواء اخترت مستشفى معينًا أو قررت البحث عن مزيد من الخيارات، فإن الأهم دائمًا هو أن تكون صحتك وسلامتك هما الأمور الرئيسيتين في اعتبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!