أفضل مستشفيات مكه للولاده (الحكومية والخاصة)

أفضل مستشفيات مكه للولاده
أفضل مستشفيات مكه للولاده

تخصص النساء والتوليد يعتبر من أقسام الطب بالغة الأهمية، وتكمن أهميته على غيره من التخصصات في أن طبيب النساء والتوليد يتعامل مع شخصين هما الأم والجنين؛ حيث يقع على عاتق طبيب النساء متابعة الأم بدءاً من فترة ما قبل الحمل وحتى بعد الولادة، مع الحرص على سلامة الجنين والتأكد منها قبل إجراء أي تدخل طبي أو جراحي للأم، ما يجعل من هذه الموازنة أمراً صعباً في بعض الأحيان.

هذا بالإضافة إلى حالات النساء الأخرى في غير فترة الحمل. ولأهمية هذا المجال لم تدخر حكومة المملكة العربية السعودية جهداً في إنشاء المستشفيات والمراكز المتخصصة في صحة الأم والجنين وفي مجال الولادة. وفي مقال اليوم سنتناول الحديث عن أفضل مستشفيات مكة للولادة، وهي:

مستشفيات الولادة والأطفال

يعتبر مستشفى الولادة والأطفال بمكة أكبر مستشفى متخصص بالعاصمة المقدسة، والوجهة الأولى لسكان مكة المكرمة وما جاورها. افتتح على يد الملك عبد الله بن عبد العزيز في العام 1433ه بسعة استيعابية تجاوزت ال 600 سرير موزعة بين تنويم المرضى والعناية المكثفة وقسم التوليد وقسم الطوارئ.

ولا تقتصر خدمات المستشفى على قسمي النساء والتوليد والأطفال وحديثي الولادة، بل يضم أيضا مركزاً لجراحة القلب للأطفال وعمليات القسطرة القلبية والمناظير وجراحة المسالك البولية، بجانب وحدة متكاملة لعلاج العقم وحالات تأخر الإنجاب.

  • العنوان: طريق النسيم، حي الهدى، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: جميع أيام الأسبوع وعلى مدار ال 24 ساعة.
  • رقم الهاتف: 0125530400

المستشفى السعودي الألماني

قسم الولادة بالمستشفى السعودي الألماني من أهم وأكبر الاقسام الطبية؛ إذ يشغل هذا القسم مجموعة من المختصين بخبرات عالمية ومحلية في علاج وتشخيص مختلف الحالات المرضية وأكثرها صعوبة؛ بدءاً من متابعة الحمل ونمو الجنين والتشخيص المبكر لحالات الأمراض الوراثية والتشوهات الخلقية، المتابعة المستمرة لحالات الحمل الخطرة، عمليات الولادة الطبيعية والقيصرية، تشخيص وعلاج أمراض النساء وأورام الرحم، مشاكل واضرابات الطمث، تنظيم الحمل بوسائله المختلفة وحتى علاج حالات العقم وتأخر الحمل.

  • العنوان: شارع ابراهيم الخليل، مكة المكرمة 24352، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: جميع أيام الأسبوع وعلى مدار ال 24 ساعة.
  • رقم الهاتف: 920007997

مستشفى حراء العام

افتتح مستشفى حراء في العام 2007م كمستشفى حكومي متكامل يهدف إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة بمكة المكرمة لكل من المقيمين وزوار بيت الله الحرام الوافدين من كل أرجاء العالم.

يعمل مستشفى حراء العام بسعة استيعاب بلغت حوالي 280 سريرا، موفرا خدماته جميع أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة. يشمل المستشفى جميع التخصصات الطبية في مكان واحد؛ حيث بلغ عدد المستفيدين من خدماته في عام 2022 فقط أكثر من نصف مليون شخص، وفي قسم النساء والتوليد وحده تم إجراء أكثر من أربعة آلاف عملية في نفس العام.

  • العنوان: شارع المدينة المنورة، المدينة الصناعية، مكة المكرمة 24227، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: جميع أيام الأسبوع وعلى مدار ال 24 ساعة.
  • رقم الهاتف: 0125203535

مستشفى النور التخصصي

هو مستشفى حكومي يتبع لمديرية الشؤون الصحية بمكة المكرمة، تأسس مستشفى النور التخصصي في عام 1982م بأمر من خادم الحرمين الشريفين بالقرب من مشعر مزدلفة، وعلى بعد حوالي 3 كلم من المسجد الحرام؛ الأمر الذي يساعد في وصول المرضى والمصابين من الحرم بسهولة.

يشمل المستشفى أكثر من 17 قسم طبي متكامل في مختلف التخصصات الطبية وأكثر من 20 عيادة خارجية بالإضافة إلى عدد من الوحدات المتخصصة كالطوارئ والاصابات ووحدة معالجة الحروق وغيرها.

  • العنوان: الطريق الدائري الثالث، حي الهجرة، مكة المكرمة 24241، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: جميع أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة، وعلى مدار ال 24 ساعة.
  • رقم الهاتف: 0125665000

مدينة الملك عبدالله الطبية

مدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة هي أحد أهم الصروح الطبية بالمملكة العربية السعودية وضمن افضل المؤسسات الصحية على مستوى العالم، تأسست في عام 2008م كمستشفى تخصصي يهدف إلى الارتقاء بمستوى الرعاية الطبية المقدمة لضيوف الرحمن.

تبلغ سعة المدينة الطبية أكثر من 1500 سرير لتنويم المرضى وعدد من المراكز الطبية المتخصصة مثل مركز الأورام ومركز العيون ومركز القلب ومركز الأشعة وغيرها. كما تتكون في مجملها من ثلاث مستشفيات كبيرة هي مستشفى الولادة والأطفال ومستشفى النور التخصصي والمستشفى التخصصي والتي يبلغ سعة كل منها 500 سرير.

  • العنوان: طريق مزدلفة، المشاعر، مكة المكرمة 24246، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: جميع أيام الأسبوع وعلى مدار ال 24 ساعة.
  • رقم الهاتف: 0125549999

مستشفى مركز مكة الطبي

بسنوات من الخبرة والكفاءة قاربت ال 30 عاماً كان ولا زال مستشفى مركز مكة الطبي يعمل على تقديم أفضل رعاية للمرضى بمكة المكرمة، إذ يشمل مركز مكة الطبي جميع التخصصات الطبية رافعاً شعار (قداسة مكة.. رسالة الطب.. إتقان الخدمة)، مع اعتماد عدد كبير من شركات التأمين الصحي بالمملكة بما يضمن حصول جميع المرضى على الخدمة المقدمة.

  • العنوان: طريق المدينه المنوره، التنعيم، مكة المكرمة 24412، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: جميع أيام الأسبوع وعلى مدار ال 24 ساعة.
  • رقم الهاتف: 0125222222

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!