كيف اعرف المستشفيات التي يغطيها التأمين بخطوتين فقط؟

كيف أعرف المستشفيات التي يغطيها التأمين
كيف أعرف المستشفيات التي يغطيها التأمين

عزيزي الزائر، بإمكانك معرفة قائمة بأسماء جميع المستشفيات التي تغطيها شركة التأمين التي تتعامل معها جهة العمل الخاصة بك. في هذه الصفحة سنتعرف سويا الخطوات الصحيحة لمعرفة ذلك بخطوتين فقط.

الخطوة الأولى: معرفة اسم شركة التأمين التي تتعامل معها

أول شيء لابد من معرفة اسم شركة التأمين المتعاقدة معها جهة عملك، لأنها الأساس في هذه العملية إذ أن لكل شركة مستشفيات ومستوصفات مختلفة. الطريقة تكون إما من خلال تطبيق صحتي أو من خلال تطبيق أبشر، كما يمكنك الاستعلام عبر الموقع الإلكتروني لمجلس الضمان الصحي.

  • تطبيق صحتي: افتح التطبيق، تسجيل دخول، اضغط على أيقونة (ملفي)، ومن أسفل الصفحة اضغط على (بطاقاتي)، هنا ستظهر لك بطاقة التأمين الرقمية الخاصة بك بها كافة المعلومات المهمة (اسم شركة التأمين، فئة التأمين، تاريخ انتهاء التأمين).
  • تطبيق أبشر: أفتح التطبيق، تسجيل دخول، اضغط على (خدماتي)، ثم (عرض الملف الشخصي)، ثم (معلوماتي الشخصية).
  • مجلس الضمان الصحي: الدخول للموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس الضمان الصحي، ثم الضغط على الخدمات الإلكترونية واختيار (الاستعلام عن حالة تأمين)، ثم إدخال رقم الهوية والرمز ثم (إرسال) ستظهر لك معلومات تفصيلية عن تأمينك الصحي.

الخطوة الثانية: معرفة أسماء المستشفيات التي يغطيها التأمين

يمكن معرفة قائمة أسماء المستشفيات والمستوصفات التي يغطيها تأمينك من خلال:

شركة التأمين نفسها

بإمكانك التواصل مع شركة التأمين وطلب قائمة بأسماء المستشفيات التي تغطيها حسب الفئة؛ التواصل مع الدعم الفني عن طريق الاتصال على رقم الهاتف الخاص بهم أو التواصل معهم عبر أي من حساباتهم على شبكات التواصل المختلفة. كما يمكنك البحث بنفسك من خلال صفحات الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة التأمين، مثلا إذا كان تأمينك الصحي تابع لشركة التعاونية فئة C بإمكانك البحث داخل موقعهم الإلكتروني.

  • للتحقق من المستشفيات التي يغطيها تأمين العربية، يرجى الاتصال بشركة التأمين العربية والاستفسار عن دليل الشبكة الطبية الخاص بهم.
  • لمعرفة المستشفيات التي يغطيها تأمين التعاونية، يفضل الاطلاع على دليل الشبكة الطبية للتعاونية أو التواصل مع خدمة العملاء للحصول على تفاصيل حول التغطية.
  • لمعرفة المستشفيات التي يغطيها تأمين التعاونية فئة C، يمكنك الاتصال بشركة التأمين والتحقق من دليل الشبكة الطبية لهذه الفئة.
  • للتحقق من المستشفيات التي يغطيها تأمين ميد غلف، يُفضل التحدث مع شركة التأمين المعنية والاستعلام عن الشبكة الطبية المتاحة لتلك التغطية.
  • لمعرفة المستشفيات التي يغطيها تأمين تكافل العربية، يُفضل التحقق من دليل الشبكة الطبية للشركة أو الاتصال بخدمة العملاء.
  • لمعرفة المستشفيات التي يغطيها تأمين العربية التعاونية، يرجى الاتصال بشركة التأمين والتحقق من دليل الشبكة الطبية الخاص بهم.
  • للتحقق من المستشفيات التي يغطيها تأمين العربية التعاونية فئة C، يمكنك الاتصال بشركة التأمين والتحقق من الشبكة الطبية المتاحة لهذه الفئة.

معرفة أسماء المستشفيات من هيئة التأمين

قبل أسابيع قليلة تم انتقال اختصاصات التأمين الصحي من مجلس الضمان الصحي إلى هيئة التأمين وبالتالي أصبحت هذه الهيئة هي الجهة المعتمدة حاليا بتنظيم قطاع التأمين في المملكة.

لاتوجد طريقة مباشرة للحصول على أسماء المستشفيات التي تغطيها شركة التأمين من خلال هيئة التأمين، لكن سيتم توفير صفحة للاستعلام عن تفاصيل التأمين الصحي للفرد، وبعد الحصول على اسم شركة التأمين بإمكانك التواصل معهم لمعرفة أسماء المستشفيات التي تغطيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!