مركز صحي النعيم: الحجز، الأطباء، والآراء

مركز صحي النعيم
مركز صحي النعيم

مركز صحي النعيم Al-Naeem Center هو أحد المراكز الصحية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة ويتبع تنظيمياً لمستشفى الملك فهد بجدة. يتميز المركز بتنظيمه الهيكلي الذي يشمل عدة مواقع وخدمات متخصصة.

بالنسبة للهيكل التنظيمي للمركز، يتكون من ثلاثة مراكز رئيسية: مدير المركز الذي يشرف على الإشراف العام وتنسيق الأنشطة. ثم النائب الفني الذي يتعامل مع جوانب متعددة من الخدمات بما في ذلك التمريض، العيادات المتخصصة، وخدمات برنامج الصحة العامة، والخدمة المساندة للعمليات الطبية، وخدمات المرضى.

من ناحية أخرى، يُعد المركز مرجعًا مهمًا للخدمات الصحية في المنطقة، حيث يضم عدة عيادات متخصصة بما في ذلك عيادة الأسنان التي تقدم خدمات طب الأسنان، العيادة الأسرية الاستشارية التي توفر استشارات ورعاية طبية للأسر، وعيادة الأسرة العامة للرعاية العامة للمرضى. بالإضافة إلى ذلك، هناك عيادة مخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتلبية احتياجات هذه الفئات بشكل خاص.

عيادات مركز صحي النعيم

توجد في مركز صحي النعيم Al-Naeem Center عيادة الكشف الوقائي للتطعيم والطفل السليم، وهذا يشير إلى التفاني العميق في الحفاظ على صحة الأطفال وتوفير التطعيمات الوقائية. تعتبر هذه العيادة بمثابة مركز متخصص لرعاية الأطفال وضمان صحتهم من خلال جدول محدد للتطعيمات والفحوصات الروتينية التي تساعد في منع الأمراض والتأكد من نمو وتطور الأطفال بشكل صحي.

ولكن دور المركز لا ينحصر فقط في تقديم العيادات الطبية، بل يتضمن أيضًا صيدلية متكاملة توفر مجموعة متنوعة من الأدوية لتلبية احتياجات المرضى. وتضمن وجود صيدلية في المركز توفير العلاجات والأدوية المطلوبة بفعالية وسرعة.

وفيما يخص الجانب التشريعي والقانوني، يتواجد مكتب خاص في المركز مخصص للخدمات التشريعية لبرامج الأمراض المزمنة والعلاجية. يقدم هذا المكتب دعمًا قانونيًا وإداريًا للمرضى والمتخصصين في مجال الصحة، حيث يتعامل مع المسائل القانونية المتعلقة بالعلاج والمتابعة الطبية. وهذا يعزز من شمولية الخدمات المقدمة في المركز ويسهم في تحسين تجربة الرعاية الصحية للمرضى.

عنوان مركز صحي النعيم

يقع المركز في حي النعيم، شارع ابو طرفة الكندي، جدة.

أوقات العمل بالمركز من الساعة ٨ص إلى الساعة ٤م، يومي الجمعة والسبت مغلق. وأوقات العمل خلال شهر رمضان دائما الفترة الصباحية تكون من الساعة ١٠ص إلى ١ ظهرا، والفترة المسائية تكون من الساعة ٩:٣٠م الى ١٢:٣٠ص.

رقم الهاتف هو 937. وحجز موعد في مركز صحي النعيم يكون من خلال تطبيق صحتي أو بالاتصال على رقم الهاتف الموضح بالأعلى.

أطباء مركز صحي النعيم

يعمل بالمركز عدد مقدر من الأطباء المميزين في جميع التخصصات،  فيما يلي أسماء بعضهم:

  • د. ابتسام منديلي، مديرة المركز الصحي
  • د. حنان، طبيبة أسنان
  • د. خالد، طب الأسرة
  • د. غادة السراج
  • د. وديان صالح، طب الأسرة
  • د. رؤى، طب الأسرة
  • د. ريم عبدالله التاروتي
  • د. وداد
  • د. سهام
  • د. هديل الزهراني

آراء زوار مركز صحي النعيم

حصل المركز على قوقل على تقييمات إيجابية وسلبية من قبل المراجعين، فيما يلي مقتطفات من تقييمات هؤلاء المراجعين:

تجربة نوره عمر:

المبنى موقعه وشكله غير جيد ولايليق بمنشأة صحية. الاستقبال: للأسف موظفات الاستقبال بطيئين جدا ويضيع الوقت في اجراءات روتينية مالهاداعي. وحدة من الموظفات ماتقصر رغم أنها بطيئة ولكن الثانية الله يصلحها تعاملها وأسلوبها يحتاج إلى تطوير أكثر مع المراجعين. المدير: رائع جدا أخلاقه عالية ومتعاون وميسر على الجميع كثر الله من أمثاله وعموما طاقم العمل الرجالي ممتازين جدا عكس الطاقم النسائي البعض منهم فقط. أما البعض الآخر ممتازات مثل اللي بالتطعيم. الدكاترة: للأمانة كلهم على خلق وتعامل طيب وكفاءة عالية. وفي الإدارة الدكتورة ابتسام منديلي تستحق الإشادة فأول مرة تمر علي أمرأة تتقلد منصب إداري تكون في مثل تواضعها وتفهمها لأحوال المرضى. المختبر : يحتاج لتحسين وترتيب ومكان أفضل وموظف المختبر مايقصر الله يعطيه العافية ويكتب أجره.

تجربة سارة المقرن:

كان عند بنتي موعد تطعيم التسع شهور وطلعنا بدون خدمة اول ما دخلنا السستم عطلان وجلسنا حوالي نص ساعه عشان يدخلون البيانات وبعدها رحنا قسم الفرز وكانت الموظفه تعاملها ممتاز طلعنا منها لقسم التطعيم وقلت لهم ان البنت من امس معها حراره قالوا لازم تشوفها الدكتورة جلسنا ننتظر الدكتوره ساعه ونص ولما طلعت علينا قالت رتبوا انفسكم باولوية التواجد انتم عارفين بعض فجاة بعدها بنص ساعه دخلت مريضة شامية قبلنا وكنا انا ومريضتين قبلها ولما رجعنا لدكتوره قالت السستم صلح عندي وانتي قدامك ٣ قالت اللي عليها الدور انا سامحه تدخل قبلي ! انتي سمحتي تدخل قبلك بس مو قبلنا لو انها بعدك وتبادلتوا الأماكن من حقك لكن هي بعدنا وتقديمها بدون اذننا ما يحق لك طبعًا انا رحت واشتكيت عند مديرة المركز ولكن الدكتوره نزلت لطوارئ وجلسنا ننتظرها زياده نص ساعه وطلعنا بدون ما نستفيد واضطريت اودي بنتي مستشفى خاص

تجربة محمد العطيف:

الحقيقة والله على مااقول شهيد تعامل راقي والجميع يقوم بواجباتة على احسن وجهه هذا مالقيتة من تعامل طوال ايام مراجعاتي وأخص بالشكر للدكتورة غاده السراج الله يجزيها كل خير وتوجد ممرضة في المحطة تشعرك بأنك من أفراد العائلة لاهتمامها بالتعامل الراقي شكرا للجميع المشكلة الوحيدة المواقف

في الختام، لو كنت من زوار مركز صحي النعيم أكتب لنا تفاصيل زيارتك وتجربتك لتفيد بقية الزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!