مستشفى الثغر بجدة – حجز موعد، الأطباء، والآراء

مستشفى الثغر جدة

يعتبر مستشفى الثغر في جدة واحدًا من أبرز المستشفيات الحكومية المتميزة في المنطقة، حيث يتبع لوزارة الصحة السعودية. المستشفى بطاقة استيعابية تبلغ ١٠٠ سرير، وتمنح الخدمات الصحية لأهالي المدينة والمناطق المحيطة بها. ويشكل المستشفى الخيار الأمثل للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية صحية عالية الجودة.

وعلاوة على ذلك، فإن المستشفى يخدم العديد من المشاريع والمناطق الهامة في جدة، مثل حوادث الخط السريع ومشروع الأمير فواز الجنوبي والشمالي، وكذلك المناطق السكنية الهامة مثل العدل والسنابل والاجاويد والالفية وغيرها من المناطق. وتوفر المستشفى خدمات صحية متنوعة وشاملة لتلبية احتياجات المرضى في هذه المناطق.

نبذة حول مستشفى الثغر بجدة

حصل المستشفى على الإعتماد المؤسسي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز تدريبي، مما يجعله مكانًا مثاليًا لتدريب الأطباء والممرضين والفنيين الصحيين المستقبليين. ويمتاز المستشفى بتوفير خدمات صحية متكاملة وشاملة، وذلك بفضل وجود أفضل الأطباء والفرق الطبية المدربة تدريباً عالياً والمجهزة بأحدث التقنيات الطبية.

المستشفى نظيف ويُعقم يوميا، الغرف مرتبة ونظيفة وبها جرس، والزيارة عندهم ساعتين باليوم من الساعة ٥ الى ٧م. توجد ستة مراكز تتبع لمستشفى الثغر بجدة، وهي: مركز صحي المنتزهات، ومركز صحي كيلو ١٤، ومركز صحي كيلو ١٣، ومركز صحي أم السلم، ومركز صحي الحرازات، ومركز صحي الأمير عبدالمجيد.

يُقدم في المستشفى خدمات رعاية صحية شاملة ومتنوعة للمرضى، حيث يتم توفير العديد من التخصصات الطبية والجراحية، بما في ذلك قسم الطوارئ والعناية المركزة وقسم الولادة والأطفال والجراحة العامة والمسالك البولية والجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية والعظام والمفاصل وغيرها. كما يتم توفير خدمات التشخيص والتصوير الطبي والفحوصات المخبرية والعلاج الطبيعي وغيرها من الخدمات الطبية اللازمة لتلبية احتياجات المرضى.

عنوان مستشفى الثغر بجدة

فيما يلي تفاصيل عنوان المستشفى داخل مدينة جدة:

  • الموقع: الثغر، حي العدل، جنوب جدة، ٢٢٣٦١
  • رقم الهاتف: ٠١٢٦٢٠٢٣٣٣
  • أوقات العمل: مفتوح ٢٤ ساعة
  • الموقع الإلكتروني الرسمي للمستشفى موجود هنا.

حجز موعد مستشفى الثغر بجدة

يمكن حجز موعد في مستشفى الثغر بجدة عبر الإنترنت من خلال موقعهم الرسمي، يمكن للمريض الدخول إلى موقعهم الالكتروني واختيار التخصص الذي يحتاج إليه وتحديد الموعد المناسب.

كما يمكن حجز موعد أو الحصول على معلومات إضافية عن الخدمات المقدمة في المستشفى والعيادات الخارجية وأوقات الزيارة والمراكز الصحية التابعة له من خلال الإتصال على رقم الهاتف 0126202333.

إذا لم يتم الرد على اتصالك فمن الأفضل الذهاب الى المستشفى وحجز موعد من الاستقبال.

يهتم المستشفى بتوفير خدمات صحية متميزة للمرضى وذلك عن طريق توظيف كوادر طبية وإدارية عالية الكفاءة وتحديث التقنيات الطبية والتجهيزات المستخدمة في المستشفى.

فتح ملف مستشفى الثغر بجدة

يتم فتح الملف بعد عمل حجز موعد، ويتم حجز موعد بالمستشفى بالطرق الموضحة أعلاه. كما يمكن ذلك عن طريق جهاز الخدمة الذاتية، فيما يلي تفاصيلها:

تم إطلاق خدمة الحجز الإلكتروني الذاتي لبرنامج المواعيد في مستشفى الثغر العام في محافظة جدة في اكتوبر 2018م. حضر حفل الإطلاق مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات الطبية المساعدة الدكتور محمد باجبير، ومدير المستشفى، بالإضافة إلى عدد من مديري الإدارات. وقد تم توفير جهاز الخدمة الإلكترونية الذاتية في المدخل الرئيسي للمستشفى، وهذه الخطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى المستشفيات في المملكة.

تأتي هذه الخدمة في إطار استخدام التكنولوجيا لتسهيل خدمة المرضى والمستفيدين، وتسهيل وصول المرضى لحجز المواعيد عبر الخدمة الإلكترونية الذاتية بخطوات سهلة وميسرة لجميع العيادات والأقسام بالمستشفى. يمكن للمستخدمين التسجيل والدخول إلى النظام باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور لخدمة (أبشر)، والتي تتوفر لجميع الأشخاص. يأتي ذلك في إطار السعي المستمر لتحسين الخدمات الصحية وتوفير تجربة مريحة ومرضية للمرضى والمستفيدين في المستشفى.

تخصصات وأطباء مستشفى الثغر بجدة

يضم المستشفى عدد من الأقسام والتخصصات الطبية، منها:

قسم النساء والولادة، قسم الأطفال، قسم العظام، عيادة الأسنان، الطوارئ، العلاج الطبيعي، التغذية، الأشعة، المختبر، قسم العمليات الطارئة، التنويم، وجراحة اليوم الواحد، وغيرها من أقسام الطب.

ومن أهم أطباء مستشفى الثغر بجدة:

  • د. اماني المطاوع، طبيبة أسنان
  • د. خديجة، أخصائية نساء وولادة
  • د. حنان الشهري، استشارية نساء وولادة
  • د. لينا، استشارية أطفال

آراء حول مستشفى الثغر بجدة

المستشفى تم تقييمه على قوقل بتقييم متوسط من قِبل الزوار، أدناه اقتباسات من تقييمات وملاحظات بعضهم:

تقييم محمد مغفوري:

“جيتهم فجر الخميس 6 اكتوبر .. والله العظيم ماتوقعت كذا بيكون المستشفى كوني انا من مدينة اخرى وجربت مستشفياتنا .. شعرت بإرهاق وطلعت لاقرب مستشفى الثغر ياخي في قمة الاخلاق والادب المناوب الدكتور السعودي ومعاه كذلك ممرضه سعوديه الله يسعدكم على حسن عملكم وتسهيل الاجراءات و يجزاكم الف خير حلال عليكم كل ريال”

وتقييم روبا:

“وش اقول وش اخلي عن  طاقم الولادة جيتهم  وانا ضايقة فيني الدنيا من كثر ما ادور مستشفى فيها سرير احتواني بكل حب ( جيتهم وانا ما ادري ان عندهم قسم ولاده) واتفاجئة بالتعامل الراقي جداً ساعدوني وخففوا من خوفي ووجعي اهتمامهم فيني خلى تجربت الولاده عندهم  جميله جداً بالرغم كانت ولادتي قيصير ولذلك احب اشكرهم بالاسم في البداية احب اشكر القابله وداد الله يسعدك قد ماكنتي تهوني علي والاخصائية خديجة الي كانت تقولي لا تتوتر لا تخافي انتي بخير لان موية الجنين نزلت وكنت خايفه وايضاً الاستشارية الجميله الاكثر من رائعة الدكتورة حنان الشهري الله يسعدك وين ما كنتي  ويجبر خاطرك وشكر خاص جداً الممرضات سُكره و اماني وغادة وثريا وبالاخص الممرضه شقرا اااه ياشقرا الله يوفقك ويسعدك ويجزاك الجنه تعبتك معايا شلتيني وساعدتيني في ادق التفاصيل شكراً جزيلاً لكم طاقم التخدير وكل من كان في غرفة العمليات شكراً جزيلاً مستشفى الثغر  ( ام ابراهيم)”

في الختام، لو كنت من زوار مستشفى الثغر بجدة فضلا أكتب لنا تفاصيل تجربتك بالتفصيل بخانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة حتى تفيد الآخرين.

تعليقان

  1. الصراحه فيه ممرضه اسمها دلال الجهني كانت بالطواري الاسيوع اللي فات تعاملت مع بنتي يكل لطف مررره انسانه محترمه وحنونه علي الاطفال ربي يسعدها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!