مستشفى الملك فهد المركزي جازان: الحجز، والآراء

مستشفى الملك فهد المركزي
مستشفى الملك فهد المركزي جازان

يعد مستشفى الملك فهد المركزي في جازان من بين أكبر المستشفيات الحكومية، وهو جزءٌ من سلسلة مستشفيات الملك فهد الحكومية التي أُسِّسَت في عهد الملك فهد، طيب الله ثراه. يتضمَّن المستشفى تخصصات طبية متنوعة، بالإضافة إلى وجود مدينة سكنية تابعة له.

يتألف المستشفى من دور أرضي يضم الأقسام المساندة والطوارئ، ويتبعه خمسة أدوار علوية مُخصَّصَة للتنويم. يحتوي الدور الثاني على إدارة طبية وموارد بشرية وإدارة الأسرة وجراحات اليوم الواحد، في حين يحتوي الدور الثالث على إدارة المستشفى وإدارة التواصل والعلاقات العامة، بالإضافة إلى وحدة 937.

حول مستشفى الملك فهد المركزي

في بداية يناير من العام ٢٠٠٩م، تم افتتاح عيادتين متخصصتين في علاج مرضى الروماتيزم في مستشفى الملك فهد المركزي. وفي يوليو من نفس العام، تم الإعلان عن انطلاق مشروع الملف الطبي الإلكتروني في المستشفى بجازان، بعد إتمام عمليات التجهيز والتركيب، وتدريب العاملين على تشغيل البرنامج.

في عام ٢٠١٦م، تم افتتاح عيادة متخصصة لفحص سرطان الثدي، حيث يتسنى للمرضى الحضور دون الحاجة إلى تحويل طبي. يستقبلون في هذه العيادة كل يوم خميس من الساعة ١م إلى ٣م. وفي ذو القعدة ١٤٣٩ هجري الموافق ٢٠١٧م، قام أمير منطقة جازان بالافتتاح الرسمي للمرحلة الأولى من مشروع تطوير البنية التحتية لقسم العناية المركزة في المستشفى. تضم هذه المرحلة 19 سريرًا من إجمالي 37 سريرًا، تم توزيعها على مرحلتين لتعزيز وتحسين خدمات الرعاية الصحية.

في بداية نوفمبر ٢٠٢١، قامت إدارة مستشفى الملك فهد المركزي بإطلاق عيادة متخصصة في العناية بالجروح والقدم السكرية. وفي شهر فبراير من العام التالي ٢٠٢٢، تم تحسين بنية المستشفى بإضافة تحسينات تكنولوجية، مثل الصيدلية الذكية واستخدام الروبوتات، بالإضافة إلى تحديث وتطوير وحدة الأشعة التداخلية. خلال النصف الأول من عام ٢٠٢٣، قامت أقسام العيادات الخارجية بالمستشفى بجازان بتلقي واستقبال 101,027 مراجعًا.

عنوان مستشفى الملك فهد المركزي

يقع المستشفى بمحافظة أبو عريش، جازان.
رقم الهاتف الخاص بهم هو 0173250741.
حجز موعد بالمستشفى من خلال تطبيق صحتي أو من خلال الاتصال برقم الهاتف الخاص بهم ٠١٧٣٢٥٠٧٤١ أو من خلال مكتب الاستعلامات بالمستشفى.

يعمل بهذا المستشفى المركزي عدد من الاستشاريين والأخصائيين ذوي الخبرة بمختلف التخصصات الطبية، على سبيل المثال هناك الدكتور عبدالرحمن عريشي، استشاري الجراحة العامة والمناظير. وغيرهم.

آراء زوار مستشفى الملك فهد المركزي

حصل المستشفى على قوقل على تقييمات إيجابية من قبل المراجعين، فيما يلي مقتطفات من تجارب بعض المراجعين:

تجربة حسن صميلي:

“المستشفى الوحد المتكامل في المنطقة بالأجهزة والأشعة المختبرات والعيادات الداخلية والخارجية والكوادر الطبية عالية المستوى كما يوجد مبنى خاص بالكلى  والأن قامت وزارة الصحة مشكورة بتطوير واجهة المستشفى والحديقة المقابلة لبهو المستشفى وتشجيرها ووضع فيها الكفيهات والبوفيه وجعلها عصرية الطراز  لزوار والمرضى ويوجد مسجد ودورات مياة نظيفة والمرجو في المستقبل وضع صرافة نقود”.

تجربة احمد السفياني:

“الصراحه وهذا ذمه وضمير يشهد الله علي فيه اولا موضوعي (فحص زواج). اجراءت تسجيل الموعد ممتازه جداً وانت في بيتك عن طريق تطبييق صحتي. عند الوصول الحمدالله ماكان فيه تعقيد في التسجيل ولا شي الحمدالله بالعكس الموظفين الواحد يقدم لك الخدمه بمنتهى الادب والاحترام والذوق اشكرهم والله ابتداءً من موظفين مبنى فحص الزواج وموظفين مبنى الصادر وموظف العلاج باجر الصراحه انا منبهر من كمية اللطافه وحسن التعامل اجزيت خيرا ووفقكم الله هذا اللي الواحد يفتخر فيه يشهد الله على كلامي مااحطيت نجمه بسبب المواقف ضيقه نوعا ما + اماكن الانتظار يحتاج له اعادة تاثيث فقط لاغير”.

في الختام، لو كنت من زوار مستشفى الملك فهد المركزي بجيزان أكتب لنا تفاصيل تجربتك وتقييمك لتفيد بقية الزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!