مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية: الحجز، الأطباء، والآراء

مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية
مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية

يعتبر مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية “Kingdom Hospital & Consulting Clinics” واحدًا من أبرز المرافق الصحية في مدينة الرياض، حيث يتبع تشغيلها وإدارتها لشركة المملكة القابضة. تم افتتاح أبواب المستشفى في عام ١٤٢١ هجري، الموافق لمارس من العام 2000 الميلادي، برؤية سامية من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.

تميز هذا المستشفى بتقديم مجموعة شاملة من التخصصات الطبية لتلبية احتياجات الجمهور المتنوعة. يشمل ذلك قسم الباطنية الذي يعالج مجموعة واسعة من الأمراض الداخلية، إلى جانب قسم الأطفال الذي يوفر الرعاية الصحية المتخصصة للصغار. وبالنسبة لقسم النساء والولادة، يتم تقديم رعاية متميزة للنساء خلال فترة الحمل وعملية الولادة.

لا يقتصر دور المستشفى على المجال الطبي فقط، بل يمتد إلى المجال الجراحي حيث يتم تقديم الخدمات الجراحية بأحدث التقنيات والإجراءات الطبية. ومن أجل التجاوب الفوري مع حالات الطوارئ الطبية، يتوفر أيضًا قسم طوارئ مجهز بشكل كامل.

وبالإضافة إلى ذلك، يضم المستشفى مركزًا متخصصًا لعلاج الآلام، حيث يتم تقديم الرعاية المتخصصة للمرضى الذين يعانون من آلام مزمنة. كما يوفر المستشفى وحدة لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي، بهدف تحسين نوعية الحياة واستعادة الوظائف الحركية للمرضى.

العيادات الاستشارية بمستشفى المملكة

تاريخ إنشاء العيادات الاستشارية يعود إلى شهر إبريل من العام 1986م، حين تمت هذه الخطوة النوعية بدعمٍ سخي من قبل جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، في زمن كان يشغل فيه منصب أمير مدينة الرياض. تمثلت تلك العيادات الاستشارية في ذلك الوقت في نقطة تحول طبيّة رائدة، حيث كانت أول مؤسسة طبية خاصة من نوعها تحصل على الترخيص في مجال الرعاية الصحية في مدينة الرياض.

باستقطاب نخبة متميزة من الأطباء المختصين في مختلف التخصصات، تم بناء العيادات الاستشارية على أسسٍ قوية، وبدأت رحلة تقديم خدمات طبية استشارية ذات جودة عالية. لقد مرت منذ ذلك الحين 35 عامًا من العطاء المتواصل، وخلال هذه السنوات، استطاعت تلك المؤسسة أن تصبح إحدى أبرز المجمعات الطبية المتخصصة والمرموقة في مجال تقديم الرعاية الصحية على مستوى مدينة الرياض وحتى في سائر مناطق المملكة.


في عام 2001م، تم تحقيق مزيدٍ من التقدم عبر دمج العيادات الاستشارية مع مستشفى المملكة، وبهذا التحالف القوي، شكل المستشفى والعيادات الاستشارية معًا وحدةً طبية متكاملة تحمل اسم “مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية”. هذه الخطوة المهمة ساهمت في تعزيز مكانة المؤسسة وتوسيع نطاق الخدمات الطبية المقدمة، لتصبح رائدة في تقديم الرعاية الصحية المتميزة في العاصمة السعودية وعلى مستوى المملكة بأكملها.

عنوان مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية

يقع مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية بحي الربيع، شارع التخصصي، طريق الثمامة.

  • أوقات العمل بالمستشفى: مفتوح ٢٤ ساعة عدا الجمعة. أوقات عمل العيادات الاستشارية:
  • من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءًا من  السبت الى الاربعاء، من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 7:30 مساءاً يوم الخميس.
  • رقم مستشفى المملكة هو ٩٢٠٠٠٠٧٥١. ورقم هاتف العيادات الاستشارية الموحد 920019123
  • رابط حساب مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية على تويتر موجود هنا.

حجز موعد مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية

يسرنا أن نعلن عن توفر نخبة متميزة من الاستشاريين المختصين في مختلف المجالات لخدمتكم بكل احترافية وتفانٍ في مستشفى المملكة الرائد. نحن هنا لنقدم لكم رعاية طبية متفوقة على مدار أيام الأسبوع، ابتداءً من يوم السبت وحتى الخميس.

في سبيل تلبية احتياجاتكم، نقدم فترات مرنة لحجز المواعيد. يمكنكم زيارتنا في الفترة الصباحية من الساعة ١١:٠٠ صباحاً حتى ١٢:٠٠ ظهراً، أو في الفترة المسائية من الساعة ٩:٠٠ مساءً حتى ١٢:٠٠ منتصف الليل. هذا يضمن لكم توافر الاستشاريين في الأوقات التي تناسب جداولكم المزدحمة.

لتحديد موعدكم، يمكنكم التواصل معنا عبر الاتصال بالرقم ٠١١٢٧٥١١١١. بالإضافة إلى ذلك، نوفر لكم وسيلة سهلة وميسرة لحجز المواعيد عبر تحميل تطبيق مستشفى المملكة المتوفر عبر الرابط المرفق بالاسفل. نضمن لكم تجربة طبية ميسرة وذات جودة عالية معنا في مستشفى المملكة.

هنا الرابط.

أطباء مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية

فيما يلي أسماء بعض الأطباء في بعض الأقسام وليس جميعها:

الأطباءالتخصصات
د. مناف العزاويالجراحة التجميلية
د. أحمد تركوالجراحة العامة
د. ماهر النابلسيالجراحة العامة
د. حازم عباسالجراحة العامة
د. عاطف سعدجراحة الأوعية الدموية
د. حسام بن يوسفالجراحة العامة
د. خالد البريكيتجراحة الأوعية الدموية
راتب مغمومةالجراحة العامة
هيثم الفلاحالجراحة العامة
د. صفوان بازرباشيالأنف والأذن والحنجرة
د. يحيى أبا زيدالأنف والأذن والحنجرة
د. عبيده الحزوانيالأنف والأذن والحنجرة
هيفاء الناصرالأنف والأذن والحنجرة
د. محمد الحيدرالطب الباطني
د. ضياء عقادالطب الباطني
د. حسام الصوفيالغدد الصماء
د. ماهر خليفهالغدد الصماء
د. إيمان ششةالغدد الصماء
د. عبدالله بخاريالأمراض المعدية
د. محمد هوشرالجهاز الهضمي والمناظير
د. سعيد محمودالجهاز الهضمي والمناظير
د. اسراء المداحالطب الباطني
د. ريما أبو الخيرالجلدية
د. عدنان العبدالكريمالجلدية
د. سامر كوجانالجلدية
د. حسام عبدالفتاحالجلدية
د. لميس خاصالجلدية
هيفاء الفلاحالجلدية
د. محمد الصروانالعظام والمفاصل
د. عماد سويدالعظام والمفاصل
د. عبدالعزيز الشريفالعظام والمفاصل
د. فؤاد زيدانالعظام والمفاصل
د. مصطفى السعيدالعظام والمفاصل
أنس حمدالعظام والمفاصل
د. هاني خليفةالنساء والولادة
د. ياسمين تركستانيالنساء والولادة
د. رباب الروسانالنساء والولادة
د. فاطمة الدجانيالنساء والولادة
د. عهود رجبالنساء والولادة
د. نائلة العباسيالنساء والولادة
د. ميمونة الديريالنساء والولادة
د. رانيا حيلانيالنساء والولادة
د. مي فحامالنساء والولادة
د. فادي الصوصمركز المملكة للقلب
د. سامر بازرباشيمركز المملكة للقلب
د. محمد الغامديمركز المملكة للقلب
د. عبدالملك كزبريمركز المملكة للقلب
د. عبدالرحمن نوريمركز المملكة للقلب
د. ياسر قلعجيمركز المملكة للقلب
د. إياد شحاتهمركز المملكة للقلب
د. خلدون سويدمركز المملكة للقلب

آراء زوار مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية

حصل المستشفى على قوقل على تقييمات متوسطة، فيما يلي مقتطفات من تقييمات زوار المستشفى:

كتب am e:

“للاسف لا زال المستشفى بحاجة لترتيب، فوضى الارقام والتعقيدات بالموافقات رغم أن تأميننا vip، المفترض من عند دخول عن الطبيب يبان نوعية التأمين دايركت، الوضع مزري، تأخير ومماطلة. تعلموا من الحبيب والنقلة الجبارة”.

تجربة سامح جاد:

أجريت عملية منظار الركبة مع الدكتور محمد الصروان ولديه خبرة طبية ممتازة وتعامل مع نفسيا وكان حريص علي توضيح الحالة الصحية لي وايضا طاقم التمريض كان متعاون واخص بالذكر الممرضة نيشا و ليسي وشكرا لجميع طاقم العمل الطبي الذي تابع معي بمستشفي المملكة.

تجربة أحمد السنباري:

اشكر كل من ساهم في مراقبة الجودة في مستشفي المملكة ، تجربتي مع قسم العلاج الطبيعي ، بداية من موظف الاستقبال ا. نواف الحابي وحرصه الشديد علي راحة المريض ومساعدته حتي يتم الموافقة علي الطلب وعلي متابعة المواعيد المسجلة وتوفير خدمة راقية بكل هدوء وايجابية والتاكد من ان الخدمة تمت علي اكمل وجه وليس الاقتصار فقط علي حجز مواعيد! ثانيا د.علي حسين وعلي حرصه الشديد لمتابعة الحالة والارشاد السليم داخل و خارج العيادة.

في الختام، إذا كنت من زوار مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية فضلا أكتب لنا تفاصيل تجربتك بالتفصيل بخانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة حتى تفيد الآخرين.

3 تعليقات

  1. تجربتي مع الدكتوره جيلان الطيب في العيادات الاستشاريه ، اسنان . قممممه في الذوق و الاخلاق و رقي في التعامل وشغل مممتاز ❤️

  2. ممكن ترسلوا لي كيف سجل حجز موعد في عيادة الاعصاب مع الدكتور. زهير. شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!