مستشفى محمد صالح باشراحيل: حجز موعد، الأطباء، والآراء

مستشفى محمد صالح باشراحيل
مستشفى محمد صالح باشراحيل

يعد مستشفى محمد صالح باشراحيل واحدًا من أبرز وأفضل المستشفيات الخاصة في مكة المكرمة، حيث يتمتع بسمعة ممتازة وسجل حافل بالخدمة لأكثر من ثلاثين عامًا. تم افتتاح هذا المستشفى الرائع برعاية صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة مكة المكرمة، في يوم الثلاثاء الموافق ١٩ من شهر ٣ عام ١٤٠٨ هجري.

يعد مستشفى محمد صالح باشراحيل ملاذًا آمنًا للمرضى، حيث يوفر بيئة مريحة وودية للعلاج والتعافي. تتوفر في المستشفى أقسام مختلفة للعناية، بما في ذلك قسم الطوارئ الذي يعمل على مدار الساعة، وأقسام الجراحة والتوليد والأمراض الباطنية والأشعة والتصوير والعناية المركزة.

معلومات حول مستشفى محمد صالح باشراحيل

ترأس المستشفى سابقا الشيخ محمد صالح باشراحيل، الذي كانت وجهته الرئيسية في إنشاء هذا المشروع الطموح هو توفير رعاية طبية عالية الجودة لمدينة مكة المقدسة وزوار الحج. تكمن الرؤية الفذة والرغبة الشديدة في تقديم أفضل الخدمات الصحية في قلب هذا المستشفى المتميز.

يقع الدور الثاني في مستشفى محمد صالح باشراحيل ويضم مجموعة متنوعة من العيادات والوحدات الطبية المتخصصة. يتضمن هذا الدور عيادات النساء، التي توفر خدمات الرعاية الصحية المتعلقة بصحة المرأة والمشاكل النسائية. كما يتم تنفيذ العمليات الجراحية في غرف العمليات الموجودة في هذا الدور، حيث يتم توفير بيئة آمنة ومجهزة تجهيزًا جيدًا للعمليات الجراحية.

تضم الدور أيضًا غرف الولادة التي توفر بيئة مريحة ومجهزة تجهيزًا كاملاً لاستقبال وتوصيل الأطفال بأمان. وتعمل وحدة العناية المركزة على رعاية المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة ومراقبة مستمرة، بينما تقدم وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة رعاية متخصصة للأطفال الرضع الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة بعد الولادة.

يعتبر حصول المستشفى على شهادة صحية من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية للجودة (سباهي) إنجازًا هامًا. تعكس هذه الشهادة التزام المستشفى بتقديم خدمات ذات جودة عالية والالتزام بالمعايير والممارسات الصحية المتقدمة. فإن حصول المستشفى على هذه الشهادة يعزز الثقة والاعتمادية في الرعاية الصحية التي يقدمها، ويعكس التزامه بتحسين الجودة وتحقيق التفوق في مجال الرعاية الصحية.

عنوان مستشفى محمد صالح باشراحيل

المستشفى موجود بحي العمرة الجديدة، طريق المدينة المنورة، الرياض.

  • رقم الهاتف الخاص بالمستشفى هو 0125204444
  • أوقات العمل من السبت للخميس من الساعة ٩ص إلى ١:٣٠م، ومن ٥م إلى ٩:٣٠م. الخميس من ٩ص الى ١:٣٠م، ومن ٥م إلى ١:٣٠ص. الجمعة أوف.
  • موقعهم الإلكتروني الرسمي موجود هنا https://www.msbasharahil.com

حجز موعد مستشفى محمد صالح باشراحيل

يمكن للمرضى حجز موعد في مستشفى محمد صالح باشراحيل من خلال الاتصال برقم الهاتف الخاص بالمستشفى. يمكن الحصول على رقم الهاتف عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للمستشفى أو الاستعلام من خلال المصادر الموثوقة المتاحة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرضى أيضًا حجز موعد عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني info@msbasharahil.com. يمكن استخدام هذا البريد الإلكتروني للتواصل مع المستشفى وطلب المعلومات اللازمة وتحديد المواعيد المناسبة للزيارة والعلاج.

من خلال هذه الوسائل، يمكن للمرضى التواصل مع المستشفى وحجز موعد للحصول على الرعاية الطبية المطلوبة والاستفادة من خدماتها المتنوعة.

أقسام مستشفى محمد صالح باشراحيل

يعمل المستشفى على توفير خدمات طبية شاملة لتلبية احتياجات المرضى في مجالات متنوعة.

تضمن عيادة الأطفال رعاية ومتابعة صحة الأطفال من الرضع وحتى سن المراهقة، بما في ذلك فحوصات النمو والتطور وتشخيص وعلاج الأمراض الشائعة للأطفال.

تقدم عيادة الأنف والأذن والحنجرة خدمات تشخيصية وعلاجية لمشاكل الجهاز التنفسي العلوي، بما في ذلك الحساسية والتهابات الجيوب الأنفية والشعب الهوائية ومشاكل الصوت والكلام.

يضم قسم المختبر مجموعة متنوعة من الاختبارات والتحاليل المختبرية، التي تستخدم للتشخيص وتقييم حالة المرضى ومراقبة تأثير العلاجات. يتم تنفيذ هذه الاختبارات بواسطة فريق طبي متخصص يعمل بدقة وفقًا للمعايير العالمية.

تقدم عيادة الأسنان خدمات العناية بالأسنان، بما في ذلك التشخيص والتنظيف والحشوات وجراحة الفم واستخراج الأسنان وتركيب الأسنان الاصطناعية وتقويم الأسنان.

يعمل قسم التغذية على تقديم استشارات وبرامج تغذية مخصصة للمرضى، بما في ذلك تقييم الحالة الصحية ووضع خطط غذائية صحية للمساعدة في تحقيق الصحة واللياقة البدنية.

تهتم وحدة النساء والولادة بتقديم خدمات شاملة للمرأة، بما في ذلك فحوصات الحمل والرعاية القبلية والتشخيص والعلاج للحالات النسائية المختلفة.

توفر عيادة المخ والأعصاب خدمات تشخيصية وعلاجية للأمراض المتعلقة بالجهاز العصبي، بما في ذلك الصداع والشلل الدماغي والتصلب العصبي المتعدد والصرع والأمراض العصبية الأخرى. يعمل فريق طبي متخصص في تقديم التشخيص الدقيق وتطبيق العلاجات المناسبة للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز العصبي.

أما عيادة العيون، فتهتم برعاية صحة العيون وتشخيص وعلاج الأمراض والحالات المرتبطة بالعينين، بما في ذلك العيوب الانكسارية مثل قصر النظر وطول النظر والحول والتهابات العين وجراحات العين والتصحيح البصري.

يحتوي قسم العيادات الخارجية على حوالي 16 عيادة متخصصة تستقبل المرضى للفحص والتشخيص والمتابعة الطبية. تتنوع التخصصات في هذه العيادات وتشمل على سبيل المثال عيادة القلب والجهاز الهضمي والروماتيزم والتناسلية والعقم وغيرها.

في قسم الأشعة السينية، يتم استخدام أجهزة متطورة للكشف الإشعاعي وتشخيص الحالات المرضية. يقوم فريق مؤهل من الأطباء والفنيين بإجراء الفحوص الشعاعية وتحليل الصور بدقة لتقديم تشخيص دقيق للمرضى.

قسم التصوير بالموجات فوق الصوتية يقدم خدمات التصوير الطبي باستخدام الموجات فوق الصوتية لتشخيص الحالات المرضية. يتم توفير جهاز التصوير بالموجات فوق الصوتية وفريق متخصص في تنفيذ الفحوص وتحليل الصور للحصول على صور مفصلة للأعضاء والأنسجة في الجسم.

يحتوي المستشفى أيضًا على قسم خاص لتفتيت حصوات الكلى والجهاز البولي، حيث يقوم فريق طبي متخصص بتقديم الخدمات والإجراءات الطبية لتفتيت حصوات الكلى والجهاز البولي. يتم استخدام تقنيات متقدمة مثل التفتيت بالموجات الصوتية أو التفتيت بالليزر لتفتيت الحصى في الكلى أو الجهاز البولي، وبالتالي تسهيل خروجها بشكل طبيعي من الجسم. يتم تقديم هذه الخدمة للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز البولي، مثل حصوات الكلى، وتتم متابعة ورعاية المرضى بعد الإجراء لضمان تعافيهم وسلامة صحتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر في المستشفى صيدلية البارشراحيل الخارجية التي تعمل في ساعات محددة من الصباح حتى وقت متأخر في الليل. توفر الصيدلية الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى الذين يحتاجون إلى تعبئة وصفات طبية أو شراء منتجات صيدلانية. يعمل فريق صيادلة مؤهل في الصيدلية على تقديم المشورة الصحية المهنية وضمان توفر الأدوية المناسبة للمرضى.

أطباء مستشفى محمد صالح باشراحيل

يضم مستشفى محمد صالح باشراحيل فريقًا متخصصًا من الأطباء المتميزين والممرضين المحترفين، الذين يتمتعون بخبرة عالية في مجال الرعاية الصحية.

  • بروفيسور إيهاب سعيد: استشاري المخ والأعصاب والنفسية
  • أ. د. عبدالباسط الشعراوي: استشاري الأمراض الباطنية والسكري، استشاري أمراض الكلى والفشل الكلوي وغسيل الكلى.
  • د. محمد غازي: قسم الباطنة
  • د. شرف السيد: قسم الباطنة
  • د. محمود علي: استشاري القلب والأوعية الدموية
  • د. رشاد حسنين: استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري
  • د. داليا فهمي: عيادة الروماتيزم
  • أ. د. محمد أبو دنيا: الأسنان
  • د. ريناتوريس: الأسنان
  • أ.د. جمال لطفي: الأنف والأذن والحنجرة
  • أ. د. محمد عبدالمنعم: رئيس قسم الجراحة
  • د. أحمد الشاطر: المسالك البولية
  • أ. د. أحمد هشام: أستشاري جراحات الأمراض النسائية
  • أ. د. مصطفى هاشم: رئيس قسم الأطفال
  • د. محمد الاحمدي: أخصائي غسيل وأمراض الكلى
  • أ. د. فتحي غازي: استشاري قلب وأوعية دموية
  • أ. د. اكرامي عبدالمنعم: رئيس قسم النساء والولادة.

آراء زوار مستشفى محمد صالح باشراحيل

حصل المستشفى على قوقل على تقييمات إيجابية من قبل الزوار، فيما يلي مقتطفات من ملاحظات بعض الزوار:

سمير محمد:

مستشفى محمد صالح باشراحيل مستشفى عريقه ومعلم في مكه وبصراحه خدماتهم ممتازة ولديهم أطباء جدا محترمين وبارعين ومتعاونيين بارك الله في جهودهم وهذا ان دل يدل على الأداره الناجحه والمسؤوله على حقوق المرضى شكرا باشراحيل على ماقدمتوه وماتقدموه شكرا لكم جميعا وعلى راسهم رئيس مجلس الأداره المهندس تركي باشراحيل

أنور:

الدكتور سامح افضل دكتور بمكة المكرمة، خلوق و خبرة و صبور و يهتم بالمريض، خير من يمثل هذا المستشفى اليوم ايضا لي تجربة سعيدة مع استاذ مصري بالاستقبال اكثر من رائع و احتجنا نعمل تحليل مختبر و الاخصائي كان رائع و محترف و متعاون ليس من السهل ايحاد خدمة طبية جيدة في مكة المكرمة حيث الخدمات الطبية رديئة و متدنية، لكن من تجاربي مع هذا المشفى فهو مميز و انصح باستخدامه

في الختام لو كنت من زوار مستشفى محمد صالح باشراحيل بمكة أكتب تفاصيل تجربتك وتقييمك للمستشفى لتفيد بقية الزوار.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلي المسؤول في مستشفى باشرحيل ،
    أنا اواجه مشكلة بعدم القدرة على التواصل مع المستشفى بسبب السنترال الذي وجوده كعدمه ،
    في اغلب الأوقات لا أجد رد على
    الرقم 0125204444
    للحجز أو لأي إسفسار .
    أرجوا النظر في هذا الإهمال الذي يسبب لي المتاعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!