أفضل مستشفيات الدمام لأطفال الأنابيب

مستشفيات الدمام لأطفال الأنابيب
أفضل مستشفيات الدمام لأطفال الأنابيب

أطفال الانابيب من وسائل علاج العقم وتأخر الحمل التي ساعدت كثير من الأزواج في السنوات الأخيرة؛ حيث تبلغ نسبة نجاح هذه العملية من المحاولة الأولى 35% قابلة للزيادة مع تكرار المحاولات.

يتم اللجوء إلى هذه الوسيلة من وسائل الحمل في بعض حالات العقم مثل تلك التي تنتج عن انسداد أوعية فالوب عند النساء، اضطرابات التبويض وقصور المبيض المبكر، بالإضافة إلى حالات العقم عند الذكور مثل قلة عدد الحيوانات المنوية وضعف حركتها. وفي هذا المقال سنتناول المعلومات الاساسيه حول أفضل مستشفيات الدمام لأطفال الأنابيب،..

مستشفى الولادة والأطفال بالدمام

مستشفى الولادة والأطفال بالدمام هو أحد المرافق الصحية التابعة لتجمع الشرقية، حيث يضم تجمع الشرقية كافة المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة الشرقية والتي يقدر عددها بحوالي 22 مستشفى وأكثر من 130 مركز صحي تتبع جميعها لوزارة الصحة السعودية.

يقدم مستشفى الولادة والأطفال خدمات الرعاية الصحية للنساء والأطفال دون سن ال 14، بسعة استيعاب تبلغ حوالي 400 سرير لتنويم المرضى، بالإضافة إلى خدمات الطوارئ والعيادات الخارجية.

  • الموقع: شارع الإمام علي بن ابي طالب، المريكبات، الدمام 32253، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: جميع أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة، وعلى مدار ال 24 ساعة.
  • رقم الهاتف: 0138426666

مستشفى المانع

يقدم مستشفى المانع من خلال وحدة العقم ومساعدة الانجاب جميع التقنيات المتطورة في علاج تأخر الانجاب ومشاكل العقم؛ بدءا من التقنيات الحديثة كالحقن المجهري والتلقيح الاصطناعي وأطفال الأنابيب وحتى الحالات المرضية البسيطة مثل تكيس المبايض وتنشيط المبايض.

  • الموقع: شارع 16، عبدالله فؤاد، الدمام 32253، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: جميع أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة، من الساعة 9 حتى الساعة 11:30 صباحاً، ومن الساعة 4 وحتى الساعة 7:30 مساء.
  • رقم الهاتف: 920033440

المستشفى السعودي الألماني

كانت البداية في عام 1988م على يد كل من د.خالد بترجي وم. صبحي بترجي كمستشفى واحد في جدة، ثم توسعت مجموعة السعودي الألماني لتبلغ أكثر من 11 مستشفى ومؤسسة صحية في مختلف مدن المملكة.

ويعتبر قسم النساء والولادة والعقم من الأقسام الكبيرة والمهمة في المستشفى، حيث يوفر خدمات الرعاية الطبية للنساء بدءا من مرحلة ما قبل الحمل بالإضافة إلى علاج تأخر الحمل والاجهاض المتكرر بأحدث الوسائل والتقنيات الطبية وعلى يد أفضل الاختصاصيين.

  • الموقع: طريق الملك فهد، ضاحية الملك فهد، الدمام 32313، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: جميع أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة، وعلى مدار ال 24 ساعة.
  • رقم الهاتف: 920007997

مستشفى المواساة

تم تدشين وحدة الاخصاب وعلاج العقم بمستشفى المواساة فرع الدمام في العام 2011م، وتعمل الوحدة تحت إشراف كفاءات مميزة في هذا المجال بدءاً من الفحوصات الشاملة التي يحدد وفقاً لها وسيلة العلاج المناسبة للزوجين وحتى تطبيق أحدث تقنيات معالجة العقم مثل الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والاخصاب الخارجي وغيرها.

  • الموقع: شارع الإمام الترمذي، الدمام 32263، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: جميع أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة، من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 11 مساء.
  • رقم الهاتف: 920004477

مستشفى تداوي

مستشفى تداوي العام من المستشفيات التي توفر علاج تأخر الحمل والعقم من خلال مركز تداوي جنين المتكامل، والذي يقدم تقنيات الحقن المجهري والتلقيح الوعائي وغيرها من الوسائل الحديثة المساعدة في علاج العقم.

  • الموقع: حي المزروعية، الدمام 31481، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: جميع أيام الأسبوع وعلى مدار ال 24 ساعة.
  • رقم الهاتف: 920025919

الختام، يظهر أن أطفال الأنابيب قد أصبحوا حلاً ملموساً للكثير من الأزواج الذين يعانون من تحديات العقم وتأخر الحمل. إن نسبة نجاح هذه العملية تزيد باستمرار مع تكرار المحاولات، وهي توفر الأمل للكثيرين. تعد مستشفيات الدمام واحدة من أهم الوجهات للعلاج بهذه التقنية المبتكرة. تذكرنا هذه القصة بأهمية العلم والتكنولوجيا في توسيع آفاقنا وتحقيق الأمور التي كانت في الماضي تبدو مستحيلة. إن تجربة أطفال الأنابيب تعكس إصرار الإنسان على التغلب على التحديات الطبية، وعلى الرغم من الصعوبات، فإن الأمل والعزيمة يمكن أن تجعلان الأحلام حقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!