مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية بجدة: الحجز، الأطباء، والأقسام

مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية
مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية

مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية هو أحد المستوصفات الصحية في المستشفيات العسكرية التابعة لمدينة جدة. يعد المستوصف من بين الأهم والأبرز في هذه المستشفيات، حيث يقوم بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والمراجعين من أفراد القوات المسلحة السعودية الذين يتبعون لوزارة الدفاع السعودية. وتأتي أهمية المستوصف من قدرته على تأمين الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى والمراجعين بمستوى عالٍ من الجودة والاحترافية.

ومن أجل توضيح المزيد حول مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية، فإننا سوف نقدم لكم في هذا المقال أهم المعلومات المتعلقة بالمستوصف والأقسام التابعة له. كما سوف نوضح أيضاً أبرز الاستفسارات التي قد تكون مجهولة لدى البعض، وذلك لتزويدكم بالمعلومات الشاملة والمفصلة حول هذا المستوصف الهام.

معلومات حول مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية

توجد العديد من المستوصفات الصحية في المستشفيات العسكرية التابعة لمدينة جدة، ويعتبر مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية من بين أهم هذه المستوصفات. يقع المستوصف على ساحل البحر الأحمر في الجهة الغربية من مدينة جدة السعودية، ويوفر أكثر من 500 سرير للرعاية الطبية. ويتم إدارة المستوصف بواسطة شعبة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الدفاع والطيران، ويتم توفير خدمات طبية أولية وثانوية وثالثية للقوات المسلحة السعودية وعائلاتهم بشكل كامل.

يضم المستوصف مركز تدريب مخصص للأطباء والممرضين المبتدئين في مجال الطب، ويقوم الكادر الطبي المتميز بإدارة الخدمات الطبية باستخدام الأجهزة الطبية الحديثة المتوفرة ضمن المستوصف. يتوفر المستوصف على شهادة سباهي CBAHI من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية وشهادة JCI العالمية، مما يجعله واحدًا من أفضل المستشفيات في المملكة العربية السعودية.

عنوان مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية

  • المستوصف موجود داخل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة
  • أوقات العمل: من الساعة ٧:٣٠ص إلى الساعة ٣:٣٠م.
  • رقم الهاتف: ٠١٢٢٣٢٨٨٨٨.
  • لوكيشن المستوصف: هنا

حجز موعد يكون إما بالاتصال المباشر على الرقم المكتوب بالأعلى أو التوجه مباشرة الى المستوصف وحجز موعد من الداخل.

أطباء وأقسام مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية

يتميز المستوصف بتوفير خدمات طبية شاملة ومتخصصة للمرضى والأسر المقيمة في مدينة جدة ومحيطها، حيث يضم عدداً كبيراً من الأقسام الطبية المتخصصة والمتكاملة لتلبية احتياجات المرضى، كما يتميز بوجود مركز تدريب متخصص لتأهيل الأطباء والممرضين المبتدئين في مجال الطب.

تتضمن الأقسام الطبية الرئيسية في المستوصف قسم الباطنة والولادة وطب النساء والذي يوفر خدمات الرعاية الصحية للمرأة والأطفال، وقسم العمليات والإنعاش الذي يوفر خدمات الجراحة والعلاج الحرج، بالإضافة إلى قسم العينية والعظام والكسور والطوارئ والإسعافات الأولية وقسم الصيدلة.

ويشمل المستوصف أيضاً قسم الأطفال وحديثي الولادة والذي يقدم الرعاية الصحية الخاصة بالأطفال والرضع، وقسم العناية بالقلب والأمراض القلبية والقسم الخاص بالأذن والأنف والحنجرة وطب الأسرة العام، بالإضافة إلى العناية بالمخ والعصب والعناية المشددة والطب النفسي والوقائي والتنفسي والمختبر وأمراض الكلى.

من الأطباء الموجودين بالمستوصف: د. مساعد الفعر د. طارق الفرائضي د. بشاره السوداني د ابتهال. وتتوفر في المستوصف الأجهزة الطبية الحديثة والتقنيات المتطورة لتقديم الرعاية الصحية بأفضل مستوى وجودة.

تقييم مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية

على حسب تقييمات زوار المستوصف المجربين، أغلب التجارب كانت إيجابية. فيما يلي اقتباسات لزوار المستوصف:

كتبت أسماء عبدالإله:

خدمات المستوصف ممتازة وتعاملهم راقي استغرب من اللي ينتقدوا الموظفين هناك اكيد تعامل المرضى للموظفين سيء او انهم يبغوهم يمشوهم او يعاملوهم بحاجة فوق النظام ورغم سوء اخلاق بعض المرضى الا ان تعامل الممرضة كان حيادي معاها انا رحت لهم كان تعامل الممرضتين السعوديتين هبة ومنى راقي ويتعاملو معانا بادب وباحترافية وطعمت طفلي في عيادة التطعيم ومريت على دكتورة الاطفال وكانت جدا عسل حتى انها تتابع حالة ولدي وتسال عنه كانه ولدها واعطتني رقمها لو جد شي في اكلمها وعيادة التطعيم كان فيه وحدة فلبينية مسلمة وبنت سعودية وكان تعاملهم راقي وطريقتهم في التطعيم كانت ممتازة حتى ولدي مايحن بعد التطعيمة ومتاعب من التطعيم الحمدلله بس عندي ملاحظة بسيطة ان مو كل العلاجات متوفرة في الصيدلية وطلبو منا نطلبها اون لاين ويوصلوها لاقرب صيدلية عندنا ونستلمها من عندهم رغم انها حاجة حلوة لكنها تاخذ يومين ثلاثة الين نصرف العلاج. احب اقول الي يسبو المستوصف اذا اردت ان تطلع فاطلب المستطاع كل العاملين هناك بيقومو بدورهم وبيحاولوا يخدمونا ويحققو علينا باللي يقدرو عليه وزيادة فبلاش نظلمهم

في الختام، لو كنت من زوار مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية بجدة فضلا أكتب لنا تفاصيل تجربتك بالتفصيل بخانة التعليقات أسفل هذه الصفحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!