مستشفى ابها للولاده والاطفال: حجز موعد، الأطباء، والآراء

مستشفى ابها للولادة والاطفال
مستشفى ابها للولادة والاطفال

يعتبر مستشفى ابها للولادة والأطفال Abha Maternity & Children Hospital من أبرز المستشفيات الحكومية في المملكة العربية السعودية بمنطقة عسير، حيث يتخصص في تقديم الرعاية الصحية المتخصصة للأمهات والأطفال. يتميز المستشفى بكونه مجهزًا بمبنى حديث ومتطور، ويضم كوادر طبية وتمريضية مؤهلة ومتميزة بالخبرة والكفاءة. كما يحتوي المستشفى على منطقة ألعاب تتضمن ألعابًا وتسهيلات ترفيهية للأطفال، وتوفر مكانًا مريحًا للأهل والأقارب الذين ينتظرون تلقي العلاج في المستشفى.

وفي شهر أكتوبر من العام ٢٠١٨م، حصل المستشفى على شهادة صحية من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، وهي شهادة تعكس اعتماد المستشفى على أعلى معايير الجودة والسلامة في تقديم الخدمات الصحية. وفي منتصف العام ٢٠١٩م، تم اعتماد المستشفى كمركز تدريبي متخصص في جراحة المخ والأعصاب للأطفال، وهو ما يعكس الرغبة القوية في الاستثمار في تحسين مهارات الكوادر الطبية والتمريضية المتخصصة في هذا المجال وتعزيز الرعاية الصحية المقدمة للأطفال في المملكة.

عنوان مستشفى ابها للولاده والاطفال

يقع المستشفى في حي المحالة بمدينة أبها، ويمكن التواصل معه عبر الرقم التالي: 0172311679. يتميز المستشفى بأنه مفتوح طوال اليوم، أي 24 ساعة في اليوم، ويوفر خدمات طبية عالية الجودة للأمهات والأطفال.

تحدد مواعيد الزيارة لأقسام التنويم في المستشفى من الساعة 2 مساءً حتى الساعة 8 مساءً، أما مواعيد الزيارة لأقسام العناية المركزة في المستشفى فيبدأ من الساعة 4:30 مساءً وحتى الساعة 5:30 مساءً.

لمتابعة آخر الأخبار والتحديثات الطبية والصحية المتعلقة بالمستشفى، يمكن زيارة حساب المستشفى على تويتر عن طريق هذا الرابط.

حجز موعد بمستشفى ابها للولاده والاطفال

يرجى ملاحظة أنه لا يوجد رابط إلكتروني مخصص لحجز موعد بمستشفى ابها للولادة والأطفال. ومن الممكن حجز موعد من خلال زيارة المستشفى شخصياً والتحدث إلى موظفي الاستقبال الذين سيقومون بترتيب الموعد لك.

يمكن أيضاً الحجز عبر الاتصال بالمستشفى على الرقم المخصص للحجوزات وهو ٠١٧٢٣١١٦٧٩. يتوفر في المستشفى فريق من الموظفين المدربين لتلقي مكالمات الحجز وترتيب المواعيد اللازمة لزيارتكم. يرجى ملاحظة أنه في حال كان الحالة الصحية للمريضة حرجة، يجب عليكم الذهاب مباشرة إلى الطوارئ في المستشفى دون حجز موعد مسبق.

أقسام مستشفى ابها للولاده والاطفال

يحتوي مستشفى ابها للولادة والأطفال على عدد من الأقسام والتخصصات الطبية المختلفة التي تساعد في تلبية احتياجات المرضى، ومنها:

  • عيادة النساء: هي العيادة المختصة في رعاية النساء والمتابعة الطبية لحالات الحمل والولادة.
  • عيادة الأطفال: هي العيادة المخصصة لعلاج ومتابعة صحة الأطفال منذ الولادة وحتى سن الثامنة عشرة.
  • إدارة التمريض: هي الإدارة المسؤولة عن تنظيم وإدارة عمل الممرضين والممرضات في المستشفى.
  • قسم سلامة المرضى: هو القسم المسؤول عن تطبيق معايير السلامة والجودة الصحية في المستشفى.
  • قسم العلاج الطبيعي: هو القسم المختص بتقديم الرعاية الطبية والعلاجية من خلال التدخلات الطبيعية، مثل العلاج الحركي والتمارين الطبية.
  • الطوارئ: هو القسم المخصص لتلقي المرضى في حالات الطوارئ الصحية، ويعمل على تقديم الرعاية الطبية اللازمة في أسرع وقت ممكن.
  • العيادات الخارجية: هي العيادات المخصصة لتقديم الخدمات الطبية الروتينية والمتابعة الطبية للمرضى دون الحاجة إلى الإقامة في المستشفى.
  • التنويم: هو القسم المخصص للمرضى الذين يحتاجون إلى الإقامة في المستشفى لفترة معينة، سواء للعلاج أو للجراحة.
  • العناية المركزة: هي الوحدة المخصصة للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية مكثفة ومتابعة دائمة.
  • بالاضافة إلى قسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة، وحدة التبرع بالدم، وحدة عناية الاطفال، ومركز الكلى.

أطباء مستشفى ابها للولاده والاطفال

يتمتع المستشفى بفريق طبي متخصص ومؤهل لتقديم الرعاية الصحية للنساء والأطفال. ويتضمن الفريق الطبي مجموعة من الأطباء المتميزين في مجالات مختلفة:

الاستشاري عبدالله سعيد الهلال، د. عبدالله زيدان، د. ساره فقيه، د. منصور عطيف، د. تركي القحطاني، د. متاع، د. ايمان ال عامر، د. صفية، د. عامر الشهري و د.ياسر الأسمري، د. البارقي، د. منال الاسمري، د. حسن الشمراني، د. جابر عسيري، د. فاطمة العمري، د. ابراهيم النعمي، د. أسماء، عائشة عسيري.

آراء زوار المستشفى

حصل المستشفى على قوقل على تقييمات إيجابية من قبل الزوار، فيما يلي مقتطفات من تقييمات وملاحظات زوار المستشفى:

تقييم ابو علي السني:

الحمد لله تجربتنا مع المستشفى كانت ممتازه. عنايه ورعايه من أول دخول زوجتى الطوارئ قبل الفجر الى ان خرجت بطفلها بسلام وعافيه ونفس راضيه عن طقم العمل الذى احتواها وطمئنها. نظافه، اهتمام، وعى، ثقه. نعم توجد سلبيات ولكن لا تذكر بجوار الخدمات المقدمه للمريض. فلهم الشكر والتقدير والاحترام.

تقييم سام:

تجربتي معاهم بالولاده القيصرية ايجابيه جددددا دكتور التخدير السوداني رااااااااائع، الممرضات السعوديات الأغلب كويس ومتعاون ومتفهم ويراعي الانتظار بمواعيد العيادات هو عيبهم اللي الكل يشتكي منه كان موعدي 11 الصباح ومادخلت الا 2 ونص الظهر، المستشفى مو قادر يستوعب كثافة المراجعين ايضاً الصيدليه أكثر من مره اطلبهم ابرة مسكن ويقولون غير متوفره بالصيدليه ومره جابوا لي بدالها حبوب ادول!! بعض الممرضات في قسم التنويم غير متعاونات وادق الجرس مية مره تفتح وتقفل وماتجي ممكن انتظرهم ساعتين او ثلاث!! أعجبني تعاون الطاقم الإداري، أيضا احترامهم للمريض في قسم التنويم مايزعجون حتى عاملات النظافه تدخل تنظف وتطلع بهدوء مما سمح لنا بالنوم والراحه.

تقييم جميلة الشريف:

بفضل من الله ولدت بولدي عمر يوم الخميس تاريخ 2/4 صفر عام ١٤٤١ هجري، في تمام الساعة ١١وربع مساءً كانت المعاملة راقية جداً بدءاً بالطوارئ وحتى الولادة الدكتورة إيمان ومعها سعودية خيطتني أقسم بالله تعاملهم وأخلاقهم مسحت تماماً من السمعة السيئة اللي سمعتها عن المستشفى أشكرهم والله من الأعماق ودعواتي لهم ترافقهم بإذن الله. طبعاً أنتهيت وباقي أطلع لغرفتي كانت بالدور الأول غرفة ٤ ألسرير الأخير طلعتني بنقالية حسبي الله عليها اللعينة تنافخ ورمت شنطتي على رجولي وتدفني بسرعة طلعتني لغرفتي وقفتني عند الباب قالت قومي إمشي للسرير والله أنزف ودايخة أقولها وديني للسرير عيت الوسخة عليها من الله ماتستحق وللأسف الأسم غير موجود على لباسها أتمنى حقيقة أن تأخد إدارة المستشفى بحقي منها.

في الختام لو كنت من زوار مستشفى ابها للولاده والاطفال فضلا أكتب لنا تفاصيل تجربتك بالتفصيل بخانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة حتى تفيد الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!