أفضل مستشفيات الجراحة في الدمام

أفضل مستشفيات الجراحة في الدمام
أفضل مستشفيات الجراحة في الدمام

قسم الجراحة العامة هو قسم الطب الذي يختص بالمعالجة الجراحية للأمراض المختلفة. ويندرج تحت قسم الجراحة مجموعة واسعة من الجراحات مثل: جراحة الجهاز الهضمي؛ وتهتم بالأعضاء داخل البطن مثل المعدة والمريء والبنكرياس والطحال والأمعاء، جراحة الغدد الصماء، جراحة العظام، جراحة القلب والجراحات التجميلية وغيرها.

ويعتبر مجال الجراحة من أكثر المجالات الطبية التي ينبغي فيها تحري الدقة العالية، والطبيب المختص ذو الخبرة؛ لذلك عزيزي القارئ سنقدم لك من خلال المقال التالي مجموعة من أفضل مستشفيات الدمام للجراحة، وهي:

مستشفى عبدالرحمن آل فيصل

افتتح على يد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في عام 2002م كواحد من أهم المستشفيات في المنطقة الشرقية، بسعة استيعاب بلغت حوالي 112 سرير بالإضافة إلى العيادات الخارجية التي تضم كل من تخصص الجراحة العامة، الباطنية، الأطفال، النساء والتوليد، العيون، الجلدية والتجميل وقسم الطوارئ وغيرها.

  • الموقع: طريق الملك سعود بن عبدالعزيز، الحرس الوطني، الظهران 34232، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات العمل: جميع أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة وعلى مدار ال 24 ساعة
  • رقم التواصل: 0138532555

مجمع الدمام الطبي

يعتبر مجمع الدمام الطبي من أعرق المؤسسات الصحية بالمنطقة، تأسس في عام 1964م بسعة استيعاب 400 سرير لتنويم المرضى وعدد من العيادات الخارجية في مختلف التخصصات الطبية مثل: الجراحة العامة، طب العيون، طب الأسنان، جراحة العظام، الأنف والأذن والحنجرة، النساء والتوليد والأطفال، الجلدية والتناسلية، المسالك البولية والعلاج الطبيعي وغيرها.

  • الموقع: غرناطة، الملك خالد، الدمام 32245، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات العمل: من الأحد إلى الخميس، من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 9 مساء.
  • رقم الهاتف: 0138155777

مجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران

مجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران تأسس في العام 1989م، ويضم المستشفى أقسام طبية متكاملة ومجهزة بأحدث الوسائل التشخيصية والعلاجية؛ حيث يوجد بالمستشفى وحدة لعلاج الحروق والجروح، وحدة العناية المكثفة، وحدة أمراض القلب، وحدة العناية المكثفة، بجانب قسم خاص بالجراحة العامة وقسم للأطفال حديثي الولاده.

الموقع: الظهران 34313، المملكة العربية السعودية.
أوقات العمل: جميع أيام الأسبوع وعلى مدار ال 24 ساعة.
رقم الهاتف: 0138440000

مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام

من أهم المشاريع الصحية المنشأة حديثاً بالمنطقة الشرقية؛ حيث شكل مستشفى الملك فهد التخصصي نقلة كبيرة في مجال الرعاية الصحية المقدمة لأهالي المنطقة الشرقية وما جاورها. ويقدم المستشفى خدماته للمرضى من خلال الأقسام التالية: قسم الأورام، قسم طب وجراحة القلب، قسم المخ والأعصاب، قسم الجراحة العامة وجراحة المسالك البولية، قسم العلاج بالأشعة وزراعة الأعضاء والعلاج التأهيلي وغيرها.

  • الموقع: شارع عمار بن ثابت، المريكبات، الدمام 32253، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات العمل: من الأحد إلى الخميس، من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 8:00 مساء.
  • رقم الهاتف: 0138043333

المستشفى السعودي الألماني

يقدم قسم الجراحة بالمستشفى السعودي الألماني مجموعة من الحلول الجراحية المتكامله في مختلف أقسام الجراحة مثل جراحة المناظير المتقدمة والتقليدية،استئصال وعلاج البواسير سواء بالتدخل الجراحي المباشر، بالليزر أو الكي. هذا بالإضافة إلى جراحات العظام والأطفال والجراحات التجميلية وغيرها.

  • الموقع: طريق الملك فهد، ضاحية الملك فهد، الدمام 32313، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات العمل: جميع أيام الأسبوع وعلى مدار ال 24 ساعة.
  • رقم الهاتف: 920007997

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!