10 من أفضل مستشفيات الرياض الخاصة

افضل المستشفيات الخاصة بالرياض
افضل المستشفيات الخاصة بالرياض

في هذه الصفحة سنقدم لكم قائمة تضم أفضل مستشفيات الرياض الخاصة. قبل أن تكمل القراءة أنصحك بمراجعة سريعة للتقارير المنشورة سابقًا بالموقع:

افضل مستشفيات خاصة بالرياض للولادة، للعيون، للعظام، و افضل مستشفيات الرياض الخاصة لأطفال الأنابيب والحقن المجهري… بعد أن اطلعت على أفضل المستشفيات بالرياض حسب التخصصات الطبية، إليكم القائمة بصورة عامة ولا تنس المقارنة المختصرة بين المستشفيات المختلفة في نهاية الصفحة:

مستشفيات د. سليمان الحبيب

مستشفيات د. سليمان الحبيب تتمتع بتواجدها الاستراتيجي في عدة مناطق بالرياض، حيث تُعتبر فروعها المتواجدة في العليا، الريان، السويدي، الزهرة، وشمال الرياض. من بين أبرز وأفضل المرافق الطبية في المملكة العربية السعودية. يقود هذا الإنجاز الطبيب ورجل الأعمال السعودي البارع، د. سليمان الحبيب، الذي يجمع بين رؤيته كطبيب أطفال ورائد أعمال. تركز الرؤية الفريدة للدكتور على تقديم خدمات صحية عالمية المستوى، تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع.

يُعتبر مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في الرياض نموذجًا للتميز في تقديم الرعاية الصحية، حيث تسعى المؤسسة باستمرار لتطوير خدماتها وتوسيع نطاقها. تعكس جهود المستشفى التزامها بتعزيز مكانتها الرائدة ضمن منظومة الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. تم افتتاح فرع الريان عام ٢٠١٠م، على مساحة  ٨٥ ألف متر مربع، في ستة طوابق ثلاثة منها تحت الأرض، بسعة ٢٤٤ سرير وتكلفة بلغت ٧٥٠ مليون ريال. في ٢٠١٦م تم افتتاح الحبيب في السويدي بسعة ٣٠٠ سرير.

مستشفى د. سليمان فقيه

من أفضل المستشفيات الخاصة بالرياض، يعملون بالمجال منذ أكثر من ٤٥ عامًا. فروعهم بجدة، الرياض، المدينة المنورة، ودبي. يضم الكادر الطبي في المستشفى نخبة من الأطباء والجراحين ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

آخر فرع تم افتتاحه هو فرع الرياض الموجود بحي الياسمين شمال الرياض الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض بتاريخ فبراير الحالي عام ٢٠٢٤م. سعة المستشفى ٢٠٠ سرير و ٥٠ عيادة وعشرة غرف عمليات وعشرة غرف عناية مركزة لحديثي الولادة.

مستشفى الحمادي

من أفضل مستشفيات الرياض الخاصة. تأسس المستشفى عام ١٩٨٥م بواسطة كل من د. صالح بن محمد الحمادي ود. عبدالعزيز بن محمد الحمادي. حاليا تقدم هذه الفروع الثلاثة خدماتها في أكثر من ٢٠٢ عيادة وأكثر من ١٣٢٥ سرير بجميع الفروع.

حاليا لهم فرعين بالرياض؛ فرع السويدي الذي تم افتتاحه في أكتوبر من العام ٢٠١٥م، فرع النزهة تم افتتاحه في فبراير عام ٢٠١٨م، وكان عندهم فرع بالعليا وهو أول فرع لهم بالرياض لكن تم إغلاقه. حاليا في طور التأسيس لفرعهم الجديد بحي النرجس. تم افتتاح فرع العليا عام ١٩٨٥م بسعة ٣٠٠ سرير، بينما تبلغ طاقة مستشفى الحمادي بالسويدي ٤٢٨ سرير، وفرع النزهة تبلغ طاقته الاستيعابية ٦٠٠ سرير.

مستشفى المركز التخصصي الطبي

من أفضل المستشفيات الخاصة بالرياض، يعملون منذ العام ١٩٩١م، لهم فرعين، الأول على طريق الملك فهد والثاني على طريق الملك عبدالله. وعندهم فرع تحت الإنشاء على طريق الدائري الشمالي.

تشمل عياداتهم الخارجية على أكثر من 250 عيادة تغطي كافة التخصصات الشائعة والدقيقة بالإضافة إلى ٦٠٠ غرفة مزودة بأفضل الأجهزة الطبية، وتستقبل المرضى من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء.

مستشفى المواساة

من أفضل المستشفيات الخاصة بالرياض. المستشفى الأكثر شهرة بالشرقية، ولهم فروع بالرياض والمدينة المنورة. المستشفى ملك شركة المواساة للخدمات الطبية التي أنشأت عام ١٩٧٤م بالدمام.

فرع الرياض تم افتتاحه بحي الربوة مخرج ١٤ على الدائري الشرقي في ابريل من العام ٢٠٠٣م بسعة ١٦٠ سرير، وتم إغلاقه وإنشاء الفرع الجديد بحي غرناطة شمال شرق الرياض وذلك في العام ٢٠٠٩م. وحاليا هناك ١٠٠ عيادة و٢٠٠ سرير بالإضافة إلى ٨٣ سرير للحالات الحرجة.

مستشفى السعودي الألماني

من أفضل المستشفيات الخاصة بالرياض، تم افتتاحه في نهاية اكتوبر عام ٢٠٠١م بسعة ٣٠٠ سرير، وتكلفة إجمالية بلغت ٣٥٠ مليون ريال. تم بناء المستشفى على قطعة أرض رئيسية مساحتها أقل من ٣٠ ألف مترًا مربعًا بقليل في منطقة الرياض بمساحة مبنية أكثر من 35 ألف متر مربع بقليل.

فروع المستشفى بالمملكة: عسير، جدة، حائل، المدينة، الرياض، الدمام، حي الجامعة، عيادات بيفرلي، مكة، ومجمع عيادات أبها.

مستشفى عبدالرحمن المشاري

أحد افضل مستشفيات الرياض الخاصة، تم افتتاحه عام 1987م بسعة ١٤٠ سرير بواسطة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض. توفي صاحب المستشفى د. عبدالرحمن المشاري في مارس ٢٠١٦م. يعمل بالمستشفى قرابة ال ٦٠٠ موظف.

بالإضافة إلى ٤٤ عيادة خارجية متخصصة، يقدم المستشفى خدمات طب الطواريء على مدار ٢٤ ساعة في اليوم. تم بناء المستشفى على شكل حرف (Y) مع درج مركزي، هناك مداخل منفصلة مخصصة للعيادات الخارجية وقسم الطواريء مع سهولة قيادة سيارة الإسعاف حتى قسم الطواريء.

مستشفى المملكة

من أفضل المستشفيات الخاصة بالرياض، تم افتتاح مشاريع مستشفى المملكة، مدينة المملكة، ومدارس المملكة يوم الأربعاء ٢٤ يناير ٢٠٠١م برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد آنذاك. تم البناء بتكلفة إجمالية بلغت ٤٠٠ مليون ريال، بسعة ١٧٠ سرير.

أسماء الشركات التي ساهمت في مشروع مستشفى المملكة هي: صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، الشركة السعودية للرعاية الطبية، شركة العزيزية للاستثمار التجاري، شركة السيف للتنمية، الشيخ أحمد عبدالرحمن ابراهيم أبو حيمد، الشيخ عادل عبدالمحسن المنديل، والسيدة حياة عبداللطيف جميل.

مستشفى النخبة

من أفضل المستشفيات الخاصة بالرياض، تم افتتاحه في ابريل من العام ١٩٩٧م كأول مركز لجراحات اليوم الواحد في الشرق الأوسط. يضم المستشفى حاليا أكثر من ٢٠ تخصص طبي و ٥٥ عيادة و ١٠٠ سرير، على مساحة ٣٠ ألف متر مربع.

موقع المستشفى بالعليا، شارع التحلية، أمام مول لوكالايزر. رقم الهاتف الخاص بهم هو 0114616777، رقم الواتس اب الخاص بحجز المواعيد والاستفسارات هو 0599521577. دوام العيادات وحجز المواعيد خلال شهر رمضان المبارك من الساعة ١٢:٣٠م الى ٣:٣٠م، ومن الساعة ٩:٣٠م الى ١٢ص. الطواريء تعمل على مدار ٢٤ ساعة.

مستشفى دلة

من أفضل المستشفيات الخاصة بالرياض، تم افتتاحه عام ١٩٨٧م بسعة ٢٧٣ سرير، وفي عام ١٩٩٠م تم إدخال تقنية الجراحة بالمناظير لأول مرة على مستوى المملكة، وفي عام ١٩٩٥م تم افتتاح مركز دلة لتقنيات الإنجاب، وفي عام ٢٠٠٧م تم افتتاح مستشفى النساء والولادة بسعة ٧٨ سرير، عام ٢٠١٣م تم افتتاح مستشفى دلة للأطفال بسعة ٨٥ سريرًا.

في العام ٢٠١٨م تم افتتاح الفرع الثاني دلة نمار بسعة ٣٠٠ سرير، وفي العام ٢٠٢٠م تم افتتاح مبنى التوسعة الغربية بسعة ١٥٠ سرير، وفي ٢٠٢٢م تم افتتاح عيادات دلة. وفي الربع الأول من العام الماضي ٢٠٢٣م أعلنت شركة دلة للخدمات الصحية عن البدء في انشاء مستشفى جديد بحي العارض على مساحة إجمالية للمسطحات المبنية ٨٧.٣ ألف متر مربع بسعة ٢٥٠ سرير، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من البناء في الربع الأخير من العام ٢٠٢٥م.

المستشفياتالمميزاتالفروعالسعة
د. سليمان الحبيب– تواجد استراتيجي في عدة مناطق بالرياض. قيادة ذات رؤية تركز على تقديم خدمات صحية عالمية المستوى. توسع سريع.العليا، الريان، السويدي، الزهرةالريان: 244 سرير، السويدي: 300 سرير
د. سليمان فقيه– خبرة تزيد عن 45 عامًا في المجال. فروع خارج المملكة “دبي”.الرياض (الياسمين، النرجس)، جدة، المدينةالياسمين: 200 سرير، النرجس: قيد الإنشاء
الحمادي– تأسس عام 1985م. سعة استيعابية كبيرة.السويدي، النزهة، وقريبا النرجسالسويدي: 428 سرير، النزهة: 600 سرير
المركز التخصصي الطبي– يعمل منذ 1991م.الملك فهد، الملك عبدالله
المواساة– أكثر المستشفيات شهرة في الشرقية.أكثر من فرع بالشرقية، الرياض غرناطةغرناطة: 200 سرير
السعودي الألماني– افتتح في 2001م. فروع في عدة مدن بالمملكة.عسير، جدة، حائل، المدينة، الرياض، الدمام، حي الجامعة، مكةالسعة 300 سرير.
عبدالرحمن المشاري– افتتاح في 1987م بسعة 140 سرير. يقدم خدمات الطوارئ على مدار الساعة.– الرياض140 سرير
المملكة– افتتح في 2001م بسعة 170 سرير. تمويل من الأمير الوليد بن طلال.الرياض170 سرير
النخبة– افتتاح في 1997م كأول مركز لجراحات اليوم الواحد. يضم أكثر من 20 تخصص طبي.العليا100 سرير
دلة – افتتاح في 1987م بسعة 273 سرير.فروع ومشاريع توسعية في الرياض.نمار، النخيلالتوسعة الغربية: 150 سرير، جديد (قيد الإنشاء): 250 سرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!