مركز صحي محاسن: الهيكل التنظيمي والآراء

مركز صحي محاسن
مركز صحي محاسن

يعد مركز صحي محاسن واحدًا من المراكز الصحية الحكومية البارزة التي تتبع وزارة الصحة السعودية في محافظة الأحساء. يتميز المركز بتنوع خدماته الصحية، حيث يحتوي على عدد كبير من العيادات المتخصصة التي تقدم خدمات متميزة للمجتمع المحلي.

من بين هذه العيادات، تتضمن عيادة الحوامل والنساء التي تركز على الرعاية الصحية للنساء والنساء الحوامل، وكذلك عيادة التطعيم التي تهتم بتوفير التطعيمات الضرورية للوقاية من الأمراض. بالإضافة إلى ذلك، يوجد ضماد النساء للرعاية الصحية بشكل عام وعيادة الطفل السليم لرعاية الأطفال. ولضمان الفحص الطبي الأولي، يتم تقديم محطة الفرز الأولي التي تلعب دورًا حاسمًا في توجيه المرضى إلى العيادات المناسبة.

بالإضافة إلى ذلك، يضم المركز عيادات أخرى مثل عيادة الأمراض المزمنة، باطنية النساء، باطنية الرجال، عيادة الأسنان، والعيادة المناوبة التي تستقبل المرضى على مدار الساعة لتقديم الرعاية في حالات الطوارئ.

الهيكل التنظيمي لمركز صحي محاسن

من الناحية التنظيمية، يتضمن الهيكل التنظيمي للمركز مدير المركز الذي يتبع له السكرتير، وتتضمن الأقسام الرئيسية الأخرى علاقة المرضى، ومشاركة المجتمع، والجودة وسلامة المرضى، والصحة الإلكترونية، والتمريض.

وتشمل الشؤون الوقائية مجموعة مهمة من الأقسام مثل التحصينات، والأمراض السارية، وصحة البيئة، والتوعية الصحية، ومكافحة العدوى. بينما تضم الشؤون الإدارية شؤون الموظفين والاتصالات الإدارية، والخدمات العامة، والصيانة والنظافة.

أما الشؤون الفنية فتتألف من أربعة أقسام رئيسية تشمل الخدمات المساندة مثل الصيدلية، والأشعة، والمختبر، والسجلات والتقارير الطبية. وتضم الخدمات الاسعافية الضماد والطوارئ، بينما تشمل الخدمات العلاجية العيادات المتخصصة. وأخيرًا، تُقدم البرامج الصحية مثل الرعاية الصحية للأطفال السليمين وبرامج رعاية الأمومة لتعزيز صحة المجتمع بشكل عام.

عنوان مركز صحي محاسن

يقع المركز في حي محاسن البلدية، المبرز، الأحساء، على طريق الملك عبدالله. أوقات العمل بالمركز من الساعة ٨ص إلى الساعة ٩م جميع أيام الأسبوع عدا الخميس والجمعة.

رقم الهاتف الخاص بهم هو نفسه رقم وزارة الصحة 937. حجز موعد في مركز صحي محاسن يكون من خلال تطبيق صحتي للتطعيمات أو تطبيق موعد أو بالاتصال على رقم الهاتف الموضح بالأعلى.

آراء زوار مركز صحي محاسن

حصل المركز على قوقل على تقييمات إيجابية وسلبية من قبل المراجعين، فيما يلي مقتطفات من تقييمات هؤلاء المراجعين:

تجربة الجوهرة حمد:

المواقف كافية. المبنى يبدو قديم من الداخل. الاستقبال صغير جدا لاستقبال من يرغب بالتطعيم. الوضع فيه فوضى نوعا ما. الموظفين مجتهدين ويقدمون مجهود جيد جدا. كان بالامكان تنظيم الناس بشكل أفضل.

تجربة سارة:

ينقصهم في نفس المركز حاجات من نظافه يكفي فقط تشوف ابوابهم و جدرانهم و تنظيم أكثر و الكراسي يرتبونها و التلفزيون شغلوه لكن ع اعلانات فقط .. قبل شهر او شهرين جيت لطبيب للاسف ما اتذكر اسمه لكنه حق العظام و في شبابه دخلت له علشان اشرح له اللي فيني و للاسف ما كان في خصوصيه كان معي في نفس الغرفه ٢ اطباء زياده يعني كنت مع ٣ رياجيل و ابد ما اخذت راحتي و توترت خاصة اني اقلق و اتوتر اذا كان حواليني رجال كثير فمافي تفهم لحالة المريض حتى يوم وصفت له آلام رجلي و ظهري و كتفي ما كان مهتم و كان لازم اجلس انا اللي اسأله في حين انه وظيفته انه يفهمني بالضبط المشكله بالرغم من تعبي و عدم نومي من هالآلام .. صرفني في النهايه بحبوب مسكنه فقط .. جيت قبل اسبوع مره ثانيه و لله الحمد هالمره قابلت طبيبتين تفهموا وضعي و سمعوني زين و ما صرفوني و حولوني لمستشفى متخصص بالمشكله اللي اعانيها بعد هالمعاناه .. اسأل عن الوصفه الصحيه للاحتياط انا صرفتني طبيبه قبل فتره ببانادول فقط و لا ننسى التأخير اللي يصير و عدم انتظام الممرضات او المرضى بالادوار *ترتيب المرضى*.. الشايب اللي عند الاستقبال جيد و السكرتي ساعدني كثيييييرا بزياراتي للمستوصف و خلوق و ينظم المرضى و إنتباهه دائما ع المرضى و ع مساعدة اي شخص يحتاج لها.

في الختام، لو كنت من زوار مركز صحي محاسن بالأحساء المبرز أكتب لنا تفاصيل زيارتك وتجربتك لتفيد بقية الزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!