مستشفى الرس العام: الأطباء، الأقسام، والآراء

مستشفى الرس العام
مستشفى الرس العام

يعتبر مستشفى الرس العام Al Rass General Hospital واحدًا من المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة في محافظة الرس. تم إنشاؤه على مساحة تبلغ 126 ألف متر مربع وافتتح في مايو عام 2006. يتمتع المستشفى بسعة تصل إلى 150 سريرًا وتكلفته الإجمالية بلغت 165 مليون ريال.

مستشفى الرس العام مؤسسة صحية رائدة توفر خدمات طبية عالية الجودة للمجتمع المحلي، من خلال فرق طبية متخصصة وتجهيزات حديثة، مما يضمن تلبية الاحتياجات الصحية المتنوعة للمرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية.

حول مستشفى الرس العام

يتكون المستشفى من مبنى رئيسي يضم مختلف الأقسام الطبية ومبانٍ أخرى مخصصة للخدمات والإسكان، بالإضافة إلى الخدمات المساندة. تتضمن الأقسام الطبية الرئيسية في المستشفى قسم الطوارئ، وقسم العلاج الطبيعي، وقسم النساء والولادة، وقسم الأسنان، وقسم الأشعة، بالإضافة إلى العديد من الأقسام الأخرى.

على مدار العام الماضي، أي في عام 2022، سُجل في المستشفى إجمالي عدد ولادات يبلغ 3201 حالة ولادة، منها 1640 حالة ولادة طبيعية. كما تم تنفيذ 1155 عملية جراحية خلال الربع الأول من العام الحالي، أي في عام 2023.

يتميز مستشفى الرس العام بتوفير خدمات صحية شاملة ومتنوعة للمجتمع المحلي. يلعب القسم الطبي للطوارئ دورًا حيويًا في استقبال ومعالجة الحالات الطارئة، بينما يوفر قسم العلاج الطبيعي الرعاية والتأهيل للمرضى المحتاجين. بالإضافة إلى ذلك، يعمل قسم النساء والولادة على تقديم الرعاية الشاملة للنساء الحوامل ومساعدتهن في عملية الولادة الآمنة.

تُعَدُّ قسم الأشعة من أقسام المستشفى الحيوية، حيث يتم توفير خدمات التصوير الشعاعي والتشخيصية لتقييم حالة المرضى وتحديد العلاج المناسب. وبجانب ذلك، يوفر قسم الأسنان الرعاية الفورية والتخصصية للمرضى بمختلف الحالات السنية.

عنوان مستشفى الرس العام

يقع المستشفى بحي الملك خالد، شارع ابن سينا، الرس
أوقات العمل بالمستشفى: الطواريء ٢٤ ساعة
رقم الهاتف الخاص بهم هو 0163339996

حجز موعد بالمستشفى يكون اما بالاتصال على الرقم ٠١٦٣٣٣٩٩٩٦ أو من مكتب الإستقبال بالمستشفى أو عبر تطبيق صحتي.

أطباء مستشفى الرس العام

يفتخر مستشفى الرس العام بوجود كادر طبي مؤهل ومتخصص في جميع الأقسام والتخصصات الطبية. وفيما يلي بعض أسماء الأطباء المرموقين الذين يعملون في المستشفى:

  • د. أحمد مسعد: استشاري النساء والولادة
  • د. فاطمة، عيادة الجلدية
  • د. بدر الحربي، الطواريء
  • د. أسامة العايد، استشاري الأطفال
  • د. دينا الشرقاوي، عيادة المخ والأعصاب
  • د. ماجدة، عيادة السكر
  • د. محمد عبدالهادي، عيادة العظام
  • د. أحمد، الأطفال

إلى جانب هؤلاء الأطباء المذكورين، يوجد فريق طبي آخر مؤهل ومتخصص في الأقسام الأخرى بالمستشفى. يعمل الأطباء جميعًا بتفانٍ واهتمام لتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية للمرضى وضمان تلبية احتياجاتهم الصحية بشكل شامل.

آراء زوار مستشفى الرس العام

حصل المستشفى على قوقل على تقييمات إيجابية وسلبية، فيما يلي مقتطفات من تقييمات بعض الزوار:

تقييم أمل:

اعانكم الله على هذه المسؤولية وكتب الله لكم الآجر بالامس كنت اعاني من سوء التنفس ومن حرارة مرتفعه ودخلت الطوارئ وكدت اسقط من التعب الا ان تدخل عامل الممرات واسعفني بالعربيه وايضا حارس الامن بارك الله فيه الطوارئ بشكل عام مزدحم وهذا حال اغلب المستشفيات ولكن ثلاث ساعات عدت بسرعه ولله الحمد شكرا للدكتور طارق فهو من انقذ حياتي بعد الله وشكرا للدكتورة  في فهي تعمل في قسم العزل انسانه مسحت على قلبي بهدوئها ورقة تعاملها فعلا الطب رسالة ساميه أيضاً شكرا لقسم الاشعه على سرعة تصوير اشعة صدري والحمدلله على كل حال واسأل الله الشفاء العاجل لي ولجميع مرضى المسلمين.

تقييم سيف المطيري:

مستشفي الرس العام يخدم المراكز والمحافظات المجاورة وعادة يكون زحمة عند المواعيد وبعض موظفين المواعيد لا يقدمون الخدمة ويعقدون المرضى ومستشفي الرس العام من أسوء المستشفيات في منطقة القصيم الكادر الطبي غير جيد نتمنا من وزارة الصحة انت تحسن من خدمات هذا المستشفي.

في الختام لو كنت من زوار مستشفى الرس العام بالقصيم أكتب لنا تفاصيل تجربتك بالتفصيل لتفيد زوار المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!