مستشفى الشميسي الرياض: الهاتف، حجز موعد، الأقسام، والآراء

مستشفى الشميسي
مستشفى الشميسي

يعد مستشفى الشميسي الرياض من أفضل مستشفيات الرياض الحكومية، تأسس عام ١٣٧٦ هجري وكان اسمه مستشفى الملك سعود الأول بسعة ٤٥٠ سرير. لأن المستشفى موجود بحي الشميسي فان الاسم مرتبط بالموقع على الرغم من أن المستشفى تم تغيير اسمه ٥ مرات تقريبا إلا أن الإسم ثابت كما هو “مستشفى الشميسي”.

من العام ١٣٧٦ الى ١٣٨٤ هجري كان اسمه مستشفى الملك سعود الأول، ومن العام ١٣٨٤ الى ١٤١٣ هجري مستشفى الرياض المركزي ثم مجمع الرياض الطبي، ومن العام ١٤١٣ الى ١٤٣١ هجري كان اسمه مجمع الملك سعود الطبي، ومن العام ١٤٣١ الى تاريخ اليوم اسمه مدينة الملك سعود الطبية.

عنوان مستشفى الشميسي الرياض

يقع المستشفى بحي عليشة، الشميسي، على طريق الامام عبدالعزيز بن محمد بن سعود.

  • رقم هاتف مستشفى الشميسي الرياض هو ٠١١٤٣٥٦٦٦٦
  • أوقات العمل بالمستشفى ٢٤ ساعة بالطوارئ.
  • يبدأ العمل في مركز طب الأسنان والعيادات الخارجية للأسنان من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.
  • لوكيشن المستشفى على قوقل ماب هنا.
  • الموقع اللإلكتروني الرسمي لمدينة الملك سعود الطبية (مستشفى الشميسي) موجود هنا.

مراكز مستشفى الشميسي الرياض

تضم مدينة الملك سعود الطبية داخلها عدد من المستشفيات والمراكز، فيما يلي تفاصيلها:

  • المستشفى العام: يضم الأقسام التالية: امراض القلب، الجراحة التجميلية والترميم ووحدة الحروق، جراحة عامة، جراحة عظام، مسالك بولية، صدر، أنف وأذن وحنجرة، رعاية اسعافية، تغذية، عناية مركزة، طب شرعي، تصوير طبي،
  • مستشفى النساء والولادة: يشمل أمراض النساء والولادة وغرف الولادة.
  • مستشفى الأطفال: مستشفى رئيسي داخل مدينة الملك سعود الطبية بسعة ٢٤١ سرير و ٢٩ سرير للإقامة القصيرة. يخدم المستشفى الأطفال حتى عمر ١٢ سنة أولاد و ١٤ سنة فتيات.
  • مركز الملك فهد للكلى: غسيل الكلى البريتوني، وغسيل الكلى الدموي، وعلاج الإستبدال الكلوي المستمر. أيضاً الرعاية الطبية ومتابعة المرضى بعد إجراء زراعة الكلى، وبالإضافة إلى ذلك إجراء فحوصات ما قبل زراعة الكلى لمرضى الفشل الكلوي المتقدم.
  • مركز الأسنان: يتوزع موظفي طب الأسنان في 36 وحدة في مركز الأسنان والأجنحة وغرف العمليات بالإضافة إلى 22 وحدة في عيادات الأسنان الخارجية، حيث تحتوي كل وحدة على أطباء استشاريين وأخصائيين بالإضافة للأطباء المقيمين. يتواجد في العيادة 5 أطباء مقيمين بالإضافة لطبيب مقيم أول واستشاري، 1 كبار المقيمين و 1 استشاري مناوب على مدار 24 ساعة وفقاً لجدول المناوبة الذي يتم إعداده بشكل شهري.
  • بالاضافة الى مراكز أبحاث التدريب والتعليم، والتثقيف الصحي

تطور مستشفى الشميسي

السنةالحدث
1962مافتتاح العيادات الخارجية.
1963مافتتاح المختبر المركزي وبنك الدم.
1973مانشاء قسم العلاج الطبيعي.
1976متغيير اسم المستشفى وافتتاح قسم خاص بالكلى.
1984مافتتاح مركز طبي متخصص في طب الأسنان.
1992مدمج مستشفى النساء والولادة ومستشفى الأطفال بالإضافة للمستشفى العام ليكون تحت مسمى مجمع الرياض الطبي.
2001مافتتاح مركز الملك فهد للكلى.
2010متغيير الإسم إلى مدينة الملك سعود الطبية.

آراء زوار مستشفى الشميسي الرياض

حصل المستشفى على قوقل على تقييمات إيجابية، فيما يلي مقتطفات من تقييمات زوار المستشفى:

كتبت اسرار:

“كوادر متمكنة والحرص على المريض في قسم عيادات الأطفال، طبعا المستشفى في تطور مستمر من حيث البناء والأثاث، وكلي أمل في تجديد الطواريء والتنويم وزيادة عدد الممرضات حتى تكون الخدمة جيدة لكل المتنومين ولا يكون هناك تأخر في المساعدة”.

تقييم Ly:

حرفيا افضل مستشفى قد زرته بحياتي وراجعت اكثر من مستشفيات ومحد شخص حالتي غيرهم وافضل تعامل والي يشتكون من سوء المعامله كلمو مديره القسم او الاداره وعلطول راح يتجاوبون معكم ولا تسكتون عن اي واحد طبيب ولا ممرضه ولا الامن عشان ماعاد نشوف ذي الاشكال وصح انا كان عندي موعد غده عند دكتوره مادري وش اسمها وللاسف سحبت علي ولا عطتني تحاليل ولا فحوصات وقالت انتي بخير وكل الاطباء يقولون عكس كلامها لكن ما سكت عليها وبلاخير انصحكم مره للمستشفى ولا يخدعكم احد انه مو زين وعندهم افضل تعامل

في الختام، إذا كنت من زوار مستشفى الشميسي الرياض فضلا أكتب لنا تفاصيل تجربتك بالتفصيل بخانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة حتى تفيد الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!