مستشفى الملك فهد بالهفوف: الهاتف، الحجز، الأطباء، والآراء

مستشفى الملك فهد بالهفوف
مستشفى الملك فهد بالهفوف

يعتبر مستشفى الملك فهد بالهفوف، المعروف باسم King Fahad Hospital Al Hofuf، من بين أبرز المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وتحديدًا في محافظة الأحساء. افتُتح هذا المستشفى البارز في العام ١٤٠٠ هجري الموافق ١٩٨٠ ميلادي.

يتميز مستشفى الملك فهد بالهفوف بأنه أكبر مستشفى في محافظة الأحساء من حيث الاستيعابية، مما يجعله قادرًا على استقبال عدد كبير من المرضى بفاعلية. يقدم المستشفى مجموعة واسعة من التخصصات الطبية المتنوعة، مما يجعله مركزًا رئيسيًا ومرموقًا للعناية الصحية والعلاجية في المنطقة.

بفضل مكانته البارزة والتزامه بتقديم الرعاية الطبية العالية الجودة، يعتبر مستشفى الملك فهد بالهفوف وجهة مهمة للمرضى من مختلف المناطق والمحافظات القريبة والبعيدة، الذين يبحثون عن رعاية صحية متميزة ومتكاملة.

حول مستشفى الملك فهد بالهفوف

مستشفى الملك فهد بالهفوف هو المستشفى الرئيسي البارز في منطقة الأحساء، الواقعة في شرق المملكة العربية السعودية. يتبع هذا المستشفى لوزارة الصحة ويضم ما يقرب من 502 سرير، وتم افتتاحه في عام 1400 هجري. يقع المستشفى في حي الصهيد بمدينة الهفوف، ويعتبر مستشفى تحويلياً ثانوياً يتبعه 62 مركزاً صحياً للرعاية الأولية وستة مستشفيات أخرى. يتميز بتوفير جميع التخصصات الرئيسية وبعض التخصصات الفرعية، بالإضافة إلى عدد من المراكز المتخصصة.

يتمتع المستشفى بطاقم طبي متميز يتألف من الأطباء السعوديين وغير السعوديين، وقد تم إضافة مستشفى الأمير سلطان لجراحة القلب إلى تشكيلته لاحقًا. وتم إنشاء مبنى جديد للطوارئ، الذي كان يُعرف في الماضي بين أهالي الأحساء باسم “المحجر”. تحتوي المنشأة على العديد من الجوانب الإيجابية والسلبية.

يقدم مستشفى الملك فهد بالهفوف خدماته لأعداد هائلة من المستفيدين سنويًا، حيث يصل عدد المستفيدين إلى حوالي 400،000 مستفيد. يُقدم المستشفى أيضًا خدمات التنويم لنحو 18،000 حالة سنويًا، وتجرى فيه ما يزيد عن 5،400 عملية جراحية سنويًا.

تحقق المستشفى مؤخرًا من شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي”، بعد نجاحه في تحقيق معايير الاعتماد المطلوبة واجتياز التقييم الشامل للالتزام بمعايير الجودة والسلامة وتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية وفقًا لما وضعه المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية.

عنوان مستشفى الملك فهد بالهفوف

يقع مستشفى الملك فهد في حي الحفيرة، شارع الأمير سلمان، الهفوف. يمكن التواصل مع المستشفى وحجز موعد عبر الاتصال على الرقم 0135354444، كما يمكن حجز المواعيد عن طريق تطبيق صحتي.

تُحدد أوقات الزيارة في المستشفى على النحو التالي:

  • قسم العناية المركزة: من الساعة ٦ مساءً إلى الساعة ٧ مساءً.
  • قسم العناية بالأطفال: من الساعة ١ منتصف الليل إلى الساعة ٢ فجرًا.
  • قسم العزل: من الساعة ٤ مساءً إلى الساعة ٥ مساءً.
  • قسم الحروق: من الساعة ٣:٣٠ مساءً إلى الساعة ٥:٣٠ مساءً.
  • باقي الأقسام أيام الأسبوع: من الساعة ٤ مساءً إلى الساعة ٨ مساءً، ماعدا يوم الجمعة: من الساعة ٢ ظهرًا إلى الساعة ٨ مساءً.

يتم تحديد هذه الأوقات للزيارة بغرض تنظيم الحضور وتقديم الرعاية اللازمة للمرضى. يُرجى الالتزام بالأوقات المحددة للزيارة والتواصل مع المستشفى لتحديد المواعيد والحصول على المعلومات اللازمة قبل الزيارة.

أطباء مستشفى الملك فهد بالهفوف

يضم المستشفى العديد من الأطباء والاستشاريين المتميزين في مختلف التخصصات الطبية، مما يضمن توفير رعاية طبية متميزة وعلاج فعّال للمرضى. ويُعتبر ذلك من أهم العوامل التي تجذب المراجعين من مختلف المناطق إلى هذا المستشفى. فيما يلي أسماء بعضهم:

  • د. محمد البقشي، استشاري أمراض صدرية
  • د. فوقية عيسى زهران، استشارية باطنية
  • د. ناصر السالم، استشاري عناية مركزة
  • د. طاهر الحداد، استشاري أمراض معدية
  • د. مناظر خان، استشاري باطنة
  • د. ياسمين الممتن، استشارية طب الأسرة
  • د. علي، قسم الطواريء
  • د. جافيد باكال
  • د. رائد
  • د. محمد الخواجه، طبيب مقيم قسم الباطنية
  • د. اسراء احمد محمود، طبيبة طوارئ
  • د. سناء أبوعبيدة، طبيبة طوارئ
  • د. محمد العميرين، أخصائي علاج تنفسي
  • د. حنان العلي، أخصائية علاج تنفسي
  • د. سعود الخلفان، طبيب مقيم قسم الباطنية
  • وغيرهم من الأطباء

أقسام مستشفى الملك فهد بالهفوف

يضم المستشفى عدد من الأقسام والتخصصات الطبية المهمة، منها:

العناية المركزة، الإسعاف والطوارئ، الباطنة، الجراحة، مركز غسيل الكلى، المسالك البولية، الأعصاب الباطنبة، جراحة الأعصاب، قسم الحروق، والعظام.

كما يضم الأقسام: الأشعة، المختبر وبنك الدم، العلاج الطبيعي، الصيدلية، العيادات الخارجية، مركز السكري، والعزل للأمراض المعدية والسارية.

آراء زوار مستشفى الملك فهد بالهفوف

حصل المستشفى على قوقل على تقييمات إيجابية وسلبية، فيما يلي مقتطفات من تقييمات الزوار:

تقييم المثاني:

مستشفى الملك فهد بالاحساء فيه تغير ملحوظ وكثرت فيه الكوادر العاملة قبل ١٣ سنة تنومت مع امي الله يرحمها كان دمار من ناحية النظافه والاهمال وتسيب الكادر الصحي وبعد ماتوفت امي قلت مستحيل ادخل هذا المستشفى مرة ثانية لكن اليوم اكتب هذا التعليق وانا متنومه مع ابني بالمستشفى لاجراء عمليه له وكنت مظطره لانه حتى لما وديته خاص الدكتور نصحني باني اسويها بمستشفى الملك فهد وفعلا التغير ملحوووظ جدا من ناحية ترتيب الغرف وترتيب المواعيد لما دخلت العمليات وجدت كادر يشتغل كانه خليه نحل و فيه اطباء اجانب لكن وللاسف الى الان فيه نقطتين يحتاج لهم حل اولا تنظيم قسم الطورائ لانه فعلا الناس تجي تعبانه وبعدين تجلس ٣ساعات انتظار لما دخلت صالة الانتظار للنساء شفت منظر مأساوي يعني هاذي تون وهاذي تكح وهاذي تبكي من الالم وغرفة الانتظار مترين في مترين صغيرة جدا وحدة كبيرة بالسن ضلت واقفة وهي تعبانه ولما تسألهم يقولون مافي أسرة مثل مارتبوا الاقسام العلوية لازم وضروري ترتبون قسم الطورائ او يكون قسمين لانه فجاءة يجيبون حالات بالاسعاف حوداث وكل الطاقم يروح ويتركون المرضى وثاني نقطة الممرضات الاجانب والله لو يحطون سعوديات افضل بكثير الممرضة ماتفهم على المريض البارح مريضة بقت تتشابك مع ممرضة والسبب انه موفاهمة عليها وغير انه بنت بلدج تحن عليج الاجانب عادي تتألمين وتبكين يمهم ولااهتموا وعادي الوضع. وان شاء الله يتطور المستشفى للافضل والافضل.

تقييم يوسف الجبيل:

كل شي ممتاز المستشفي مع عمل الصيانه والتطوير ماعدا المواقف المشكله الوحيده هي عدم توفر مواقف لكثره المباني بداخل حرم المستشفي، خصوصا وقت الدوام الرسمي اتمني من اداره المستشفي تطالب الوزاره بشراء الأرض المقابله للمستشفى من الجه الغربيه لتخصيصها للمواقف فقط

في الختام، لو كنت من زوار مستشفى الملك فهد بالهفوف أكتب لنا تفاصيل تجربتك لتفيد بقية الزوار.

تعليقان

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    لو تكرمتكم ابغي رقم جوال الدكتور محمد عبدالوهاب بقسم الكلى
    شكرا لكم حسن تعاونكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!